المنامة لمجلس الأمن: ادعاءات قطر حول اختراق طائرات بحرينية لأجوائها باطلة

> ​وجهت البحرين،اليوم السبت رسالة إلى مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة ردت فيها على ادعاءات أصدرتها قطر بحق المملكة، معتبرة أنها ”باطلة وتهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار“.

وقالت الرسالة، بحسب بيان صادر عن وزارة خارجية البحرين، إن ”الادعاءات القطرية الباطلة بشأن قيام أربع طائرات مقاتلة بحرينية باختراق الأجواء القطرية يوم الأربعاء الموافق 9 ديسمبر 2020، أمر مؤسف وعار من الصحة ولا يمت للحقيقة بصلة“.

وأضافت أن ادعاءات دولة قطر هي جزء من التحريف المستمر والمتصاعد الذي تمارسه بهدف زعزعة الأمن والاستقرار، وبالتالي تفاقم التوترات الإقليمية“.

واعتبرت أن ”مثل هذه التصرفات توضح عدم المصداقية والتناقض وتتنافى مع مبادئ حسن الجوار“.

وأشارت الرسالة إلى البيان الصادر عن وزارة خارجية مملكة البحرين الأربعاء الماضي، والذي أوضح ما جرى في ”طلعة جوية تدريبية مشتركة لطائرتين نوع F-16 تابعتين لسلاح الجو الملكي البحريني وطائرتين من النوع نفسه تابعتين لسلاح الجو الأمريكي في منطقة التدريب المخصصة في أجواء السعودية“.

وأوضح البيان السابق عدم دخول ”المجال الجوي القطري، وأن سلاح الجو الملكي البحريني يتوخى الدقة لضمان عدم الاقتراب من حدود الدول الأخرى“.

وأضافت الرسالة أنه ”كان من الأولى لدولة قطر أن تلتفت إلى أزمتها المتمثلة في استمرار سلوكها الاستفزازي والعدائي ودعمها للإرهاب وتمويله وتدخلها في الشؤون الداخلية للدول المجاورة، الأمر الذي يشكل تهديداً للأمن والسلم الدوليين“.

وناشدت البحرين ”الأمم المتحدة باتخاذ اللازم لتشجيع وقف هذه الممارسات القطرية العدائية وحثها على احترام ميثاق الأمم المتحدة والتعامل بحسن نية مع الأعراف وقواعد القانون الدولي“.

وكانت الدوحة أبلغت مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة عن خروقات جوية من 4 طائرات مقاتلة بحرينية اخترقت الأجواء القطرية في 9 الشهر الجاري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى