​العيادة الطبية المتنقلة تقدم خدماتها في 6 تجمعات بمدينة رصد

> رصد «الأيام» خاص

>
تقدم العيادة الطبية المتنقلة التابعة للجنة الإنقاذ الدولية كل يوم أحد خدمات طبية هامة في الوحدة الصحية برخمة لسكان منطقة رخمة الذين يتجاوز تعدادهم الـ20 ألف نسمة.

وأفاد د. مروان العمري بأن العيادة الطبية المتنقلة تستقبل كل يوم أحد في الوحدة الصحية رخمة ما يزيد عن 200 حالة لتلقي الخدمات الصحية في الصحة الإنجابية، ومعاينة المرضى وصرف لهم الأدوية المجانية، وصرف المواد التي تحتوي العناصر الغذائية للأطفال الذين يعانون سوء التغذية، وللحوامل والمرضعات، ويتم تقديم التطعيمات والمشورة.

وعبر عدد من أهالي منطقة رخمة، المتوافدون على العيادة، عن تقديرهم الكبير للخدمات الطبية والجهود التي يقدمها الفريق الطبي الذي ينزل كل يوم أحد إلى الوحدة الصحية برخمة، وطالبوا الجهات المعنية والمنظمات الدولية بإنشاء مركز صحي في المنطقة لتقديم جميع الخدمات الطبية للأهالي بشكل يومي كضرورة ملحة.

إلى ذلك، أفاد أطباء العيادة المتنقلة أن لجنة الإنقاذ الدولية التي بدأت برنامجها في مديرية رصد محافظة أبين في 8 نوفمبر 2020م، الذي سيمتد إلى 31 سبتمبر القادم تعمل على دعم خمسة مواقع صحية ثابتة بالعمال الصحيين والأدوية المجانية(المركز الصحي هرمان 9 عمال، و 5 عمال لكل وحدة من الوحدات الصحية التالية : الوطح - الموصف - الصفاة - رهوة السوق)، كما تقدم العيادة الطبية المتنقلة الخدمات الطبية في ستة تجمعات سكنية هي حمومة - السعدي - شعب البارع - رخمة - ظبة - الخضراء.

أكثر الحالات المرضية انتشارا في هذه الأيام الشتوية هي التهاب الجهاز التنفسي، والإسهالات، كما تم اكتشاف ست حالات إصابة بالبلهارسيا في منطقة شعب العرب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى