وزير النفط باعبود: أولويتنا توفير الإيرادات من النفط والغاز لتحسين الاقتصاد

> الرياض «الأيام»

>
​بحث وزير النفط والمعادن عبدالسلام باعبود اليوم الأحد مع السفير الفرنسي لدى اليمن جان ماري صفا،  تفعيل أوجه التعاون والشراكة في المجال النفطي والغازي.

وتطرق الوزير باعبود خلال اللقاء مع السفير الفرنسي إلى شرح حول الصعوبات والمعوقات التي تواجه الحكومة اليمنية في المرحلة الحالية، ومن أهمها الجانب الاقتصادي الذي أشار إلى أنه يتطلب تظافر كافة جهود المجتمع الدولي في مساندة ودعم الحكومة اليمنية في كافة المجالات.

وأوضح باعبود أن الحكومة ستضع من ضمن أولوياتها تحسين الجانب الاقتصادي والخدمي، الذي قال إنه يشكل العامل الأهم في عملية الاستقرار، الأمر الذي يتطلب معه توفير الإيرادات من كافة قطاعات الدولة الإيرادية، وفي مقدمتها القطاع النفطي والغازي، مستلهمة ذلك من توجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي في كلمته التوجيهية لأعضاء الحكومة الجديدة.

وأكد وزير النفط أن القيادة السياسية حريصة كل الحرص على بذل كافة الجهود لتفعيل عمل المؤسسات الحكومية وتقديم كل الخدمات للمواطنين في كافة محافظات الجمهورية، وهو ما ستعمل عليه الحكومة في المرحلة القادمة.

من جانبه بارك السفير الفرنسي، جان ماري صفا، تشكيل الحكومة، معبراً عن سعادته بهذه الخطوة التي قال إنها تعد ترجمة فعلية لاتفاق الرياض، مؤكداً أن بلاده ستعمل من جهتها على نجاح هذه الحكومة، وستستمر في التنسيق مع كافة الجهات الحكومية وأولها وزارة النفط والمعادن وبما يضمن تفعيل أوجه الشراكة والتنسيق بين الجانبين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى