​أمهات المختطفين بعدن تطالب بجعل ملف أبنائهن من أولويات الحكومة

> عدن «الأيام»

>
طالبت رابطة أمهات المختطفين وأمهات المخفيين قسراً بعدن محافظ المحافظة أحمد حامد لملس بالضغط على الجهات المعنية والمختصة حتى يتم الكشف عن جميع المخفيين قسراً في السجون.

وقالت الأمهات في بيان صادر عن وقفتهن الاحتجاجية اليوم الأحد أمام مبنى المحافظة إن 37 مخفيا قسراً منذ 2016، ولا تعلم أسرهم شيئا عنهم سوى إشاعات وأخبار متضاربة، زادت من قلق الأمهات وذوي المخفيين قسراً.
وطالب البيان الحكومة الجديدة وزيري الداخلية والعدل والنائب العام بجعل ملف المخفيين قسراً والمعتقلين تعسفاً من أهم الملفات التي يجب عليهم حلها خلال الفترة المقبلة.

وأكدت الأمهات على حق أبنائهن بالحرية الكاملة وضرورة محاسبة من انتهك حقوقهم المكفولة في الشرع والقانون، مطالبات المنظمات الحقوقية والإنسانية بمساندة قضيتهن حتى الإفراج عن جميع المخفيين قسراً.
ورفعت الأمهات في وقفتهن صوراً لأم المخفي محمد العلواني وأم المخفيين حلمي وحسين الزنجي اللتين توفيتا وهما تحلمان باحتضان أبنائهن.

تجدر الإشارة إلى أنه خلال فترة بحث الأمهات عن فلذات أكبادهن توفيت اثنتان من أمهات المختطفين، أم حلمي وحسين الزنجي، وأم محمد العلواني وهن يحلمن برؤية أبنائهن واحتضانهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى