​وزير الاتصالات يناقش مع "عرب سات" مشروع تحسين المحطات الأرضية

> عدن «الأيام» خاص

> ترأس د. نجيب العوج وزير الاتصالات وتقنية المعلومات اليوم الأحد، اجتماعاً افتراضياً مع المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية "عرب سات" لمناقشة مشروع تحسين مشروع المحطات الأرضية في عدن وسقطرى وبقية المحافظات اليمنية.
وناقش الاجتماع عقد متطلبات مشروع تجهيزات المحطات الأرضية في عدن وسقطرى وبقية المحافظات اليمنية مع الجهة المنفذة للمشروع، المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية "عرب سات".

وشدد الوزير العوج على الشركة المنفذة للمشروع "عرب سات" بسرعة استكمال التفاوض من خلال فريق مشترك يمثل المؤسسات المعنية في تحسين مشروع المحطات الأرضية في محافظتي عدن وسقطرى، وبقية المحافظات اليمنية بما يؤدي إلى تغطية شاملة في كل مدن اليمن وسواحلها قاطبة بطاقة عالية لإشعاعات الحزمة ka - band  وتوفير سعات عالية السرعة لجميع الاتصالات، وفق المواصفات والمعايير المتفق عليها في عقد متطلبات المشروع.

وبدوره، أكد الرئيس التنفيذي للمؤسسة العربية للاتصالات الفضائية خالد بلخيور حرصهم وتعاونهم مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ممثلة بالوزير نجيب العوج والحكومة الشرعية، وتقديم الخدمات المطلوبة، مشيراً إلى أن المؤسسة جزء من الجامعة العربية، ويسعدها حضور اجتماع اليوم "الأمس"، ومناقشة مشروع تحسين تجهيزات المحطات الأرضية.

وخرج اجتماع الوزارة الأول مع كوادر الاتصال بجملة من الاقتراحات والآراء التي رفعت لوزير الاتصالات، لتتم على ضوئها مناقشة عقد متطلبات مشروع تجهيزات المحاط الأرضية في عدن وسقطرى مع الجهة المنفذة للمشروع، المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية.

حضر الاجتماع الأول لكوادر الوزارة مع الوزير العوج كل من محمد موسى القرفوشي وكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، ومنصور الوليدي مدير مشروع تطوير وتحسين الاتصالات والإنترنت، وطارق بكران المدير التنفيذي لشركة تليمن، وعدد من مدراء الفروع في الوزارة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى