المركزي يمنح المستوردين خفضا في سعر المصارفة

> عدن «الأيام» خاص

> قرر البنك المركزي اليمني، أمس الاثنين، تمديد فترة التوريدات النقدية لطلبات المستوردين للدفعة 39 المغطاة من الوديعة السعودية حتى يوم الخميس القادم 31 ديسمبر، إلى جانب منحهم خفضا في أسعار المصارفة لتلك الطلبات لتكون (680 ريالا)، أو متوسط سعر السوق ناقصا عشرة ريالات (أيهما أقل) في الخميس القادم المحدد موعدا لانتهاء فترة التوريدات النقدية.

وأشار مصدر في البنك إلى أنه بموجب هذا القرار "يستوجب على التجار توريد النقد إلى البنك المركزي، على أساس سعر الصرف المعلن سابقا بواقع 680 ريالا للدولار، على أن يقوم البنك المركزي بإجراء المصارفة الخميس القادم، على أساس متوسط سعر الصرف بالسوق ناقصا عشرة ريالات، وإن كان هذا السعر أقل من 680 ريال، فإنه سيتم اعتماده سعر مصارفة، وعمل تسويات وإعادة المبلغ الفارق لمصلحة التاجر في حساب البنك التجاري الذي تقدم من خلاله بطلب الاستيراد".

ويأتي قرار البنك المركزي تجاوبا مع طلب التجار المستوردين بعد التحسن الذي شهده سعر صرف العملة المحلية وبلوغه أسعارا مقاربة للسعر الذي حدده البنك المركزي عند وصول الموافقة على طلبات الاستيراد من الجانب السعودي.

ومن المتوقع أن يلقى هذا القرار ترحيبا لدى التجار المستورين، ويعزز من ثقتهم بالبنك المركزي لأنه اظهر مرونة سريعة وتفاعلا إيجابيا مع المتغيرات السعرية في سوق الصرف، ويمثل تطورا جيدا في أداء البنك المركزي حَسَبَ المصدر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى