تعز.. 4 ألوية على حدود الجنوب بدعم من حماس وتركيا وقطر

> «الأيام» غرفة الأخبار

> تحركات عسكرية لتركيا وقطر في باب المندب
> كشف مصدر عسكري يمني أن قطر تستقطب متطرفين مقابل مبالغ ضخمة، بهدف تشكيل قوات عسكرية موازية في اليمن، سعيا نحو تفعيل أجندتها مع تركيا بمؤامرة إخوانية، في الجنوب وباب المندب.

وبحسب، تقرير نشره موقع "العين الإخبارية"، فإن المخطط يجري بتسهيلات كبيرة من قيادات إخوانية تتغلغل في المؤسسة العسكرية والأمنية وأخرى تقيم في تركيا وقطر.

وكشف التقرير معلومات، من مصادر عسكرية، بشأن تنسيق سري بين قيادات إخوانية يمنية وسورية تقيم في تركيا وأخرى من حركة حماس، لنقل خبراء عسكريين ومدربين ومقاتلين إلى تعز، عبر تهريبهم من القرن الأفريقي تحت غطاء أنهم "طلاب" و "أكاديميين" للعمل والدراسة في جامعات خاصة أسسوها في تعز.

وحسب المعلومات، فإنه يجري الترتيب لإعادة عدد من المقاتلين اليمنيين الذين جندهم الإخوان قبل سنوات للقتال في سوريا إلى جانب المرتزقة الأتراك، واستيعابهم في معسكرات الدوحة المنتشرة في بلدة الحجرية بتعز.

تعز.. 4 ألوية على حدود الجنوب بدعم من حماس وتركيا وقطر
تعز.. 4 ألوية على حدود الجنوب بدعم من حماس وتركيا وقطر

وذكرت المصادر العسكرية أن الدوحة بدأت بتجهيز المعسكر الرابع في بلدة "راسن" بجغرافيا الحجرية بتعز، في عمق المرتفعات المطلة على خط الساحل الغربي، وذلك عقب أشهر من استكمال تشييد 3 معسكرات أخرى وهي: "الصنة" و "الفوادع" و "يفرس"، والأخير كان النواة الأولى.

وتمول قطر المعسكرات في تعز عبر ذراعها الشيخ الإخواني المقيم في تركيا، حمود سعيد المخلافي، وهو القائد الفعلي لهذه المعسكرات الخارجة عن الشرعية والتحالف.

فيما يشرف قيادي إخواني عاد مؤخرا من تركيا ويدعى "عزام الصنوي" ميدانيا على معسكرات الدوحة، ويتولى قيادة معسكر "الصنة"، بينما يتولى شوقي المخلافي، شقيق حمود المخلافي، قيادة معسكر "يفرس"، فيما يقود معسكر "الفوادع" قيادي إخواني ثالث يدعى "عدنان الفودعي" وجميعهم قيادات إرهابية، وفقا للمصادر.

وحسب المصادر، فإن عدد العناصر التي تم استقطابها بلغ نحو 12 ألفا، إلى جانب مجاميع أخرى ممولة قطريا وتحمل اسم "الحشد الشعبي" التي تلقت تدريبات في معسكرات الشرعية بتعز بقيادة الإخوان، كقوة موازية غير مرقمة في كشوفات الجيش، وتسعى الدوحة إلى إدماجها ضمن معسكراتها في تعز.

ويمنح محور تعز الخاضع للإخوان تسهيلات كبيرة في المعسكرات التدريبية التابعة للواء 17 مشاة واللواء 22 ميكا، والتي تحولت مع كثير من المدارس في تعز المتضررة من الحرب مع الحوثيين، إلى معسكرات تدريبية للمليشيات الممولة قطريا والتي يطلق عليها ألوية "حمد بن خليفة".

واستقطبت معسكرات قطر جنودا من معسكرات اللواء 35 مدرع واللواء الرابع مشاة جبلي واللواء 145 واللواء 17 مشاة واللواء 22 ميكا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى