​تواصل الإدانات الدولية للهجوم على مطار عدن

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
تواصلت بيانات الإدانة الدولية للهجوم الذي استهدف مطار عدن، أمس، إذ أدانت حكومة اليابان، بشدة، الهجوم الارهابي، وأكد الناطق باسم وزارة الخارجية اليابانية يوشيدا تومويوكي في بيان صحفي، التزام اليابان باستمرار تقديم المساعدات الإنسانية لليمن، وبذل الجهود بالتعاون مع الدول المعنية في سبيل تحقيق السلام والاستقرار في اليمن، معبراً عن خالص التعازي لذوي الضحايا وتمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.

كما أدانت مملكة ماليزيا، بشدة، الهجوم الإرهابي على مطار عدن الدولي، وتسببه بمقتل وإصابة الأبرياء وتدمير الممتلكات.
وأكدت ماليزيا في بيان لها، رفضها لجميع أشكال العنف التي تزعزع السلام والأمن في المنطقة، مثمنة الجهود الإيجابية التي تبذلها المملكة العربية السعودية من خلال تنفيذ اتفاق الرياض لإحلال السلام والاستقرار في اليمن بما في ذلك تشكيل الحكومة اليمنية الجديدة.

وشدد البيان على ضرورة دعم التقدم المحرز نحو السلام في اليمن بقوة، مجدداً تأكيد دعم ماليزيا لإيجاد حل شامل وسلمي للصراع في اليمن، والذي لا يمكن تحقيقه إلا من خلال استمرار الحوار والمشاورات.
وأعربت ماليزيا عن تعاطفها وتعازيها لأسر ضحايا العمل غير الإنساني.

بدورها، أدانت جمهورية الهند، بشدة، الهجوم، وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الهندية شري أنوراج سريفاستافات "أن قتل المدنيين الأبرياء أمر غير مقبول ولا يمكن تبريره لأي سبب كان"، معبراً عن أمله في استمرار الجهود الأخيرة لتحقيق السلام والاستقرار في اليمن.

كما عبر المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الهندية، عن خالص التعازي لشعب وحكومة الجمهورية اليمنية وأسر الضحايا، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.
من جانبها، أدانت الحكومة الفيدرالية الصومالية استهداف مطار عدن، وأكدت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي تضامن جمهورية الصومال الفيدرالية مع حكومة وشعب اليمن الشقيق، معربة عن خالص التعازي لذوي الضحايا، ومتمنية الشفاء العاجل للمصابين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى