حضرموت.. مداهمة مواقع مفترضة للقاعدة وضبط مسلحين «صور»

> المكلا/دوعن «الأيام» خاص

> أكدت مصادر أمنية أمس السبت أن قوات خاصة مسنودة بقوات النخبة الحضرمية داهمت ليل أمس الأول مواقع نائية في مناطق هضبة حضرموت في مدن الساحل حيث تختبئ بداخلها عناصر مفترضة لتنظيم القاعدة.

وقال أحد المصادر في إفادة لـ«الأيام» إن عملية المداهمة نجحت في القبض على مجموعة من المسلحين، وصفهم المصادر بـ "العناصر الإرهابية"، موضحا أن القوات الأمنية هاجمت مواقع في مديريات دوعن والضليعة ورأس حويرة الواقعة بأعلى هضبة حضرموت، مشيرا إلى حدوث اشتباكات مع المسلحين، لكنه لم يوضح ما إذا كانت هناك إصابات.

وكانت تقارير إعلامية قد أفادت أن الأجهزة الأمنية والعسكرية نفذت عمليات مداهمات واسعة وتمشيط لأودية رأس حويرة ودوعن والضليعة، استمرت لأربع ساعات أسفرت أيضاً عن ضبط ذخائر وأسلحة ومتفجرات مخصصة لتنفيذ مخططات لعمليات إرهابية لدى تلك العناصر الإرهابية.

مداهمة مواقع مفترضة للقاعدة وضبط مسلحين بحضرموت
مداهمة مواقع مفترضة للقاعدة وضبط مسلحين بحضرموت

ونسبت تلك التقارير تصريحا إلى مدير أمن مديرية دوعن عقيد ركن سالم العوبثاني الذي توعد بملاحقة كافة العناصر التي تسعى لإقلاق السكينة العامة، مضيفاً أن مستويات الجريمة ووجود الخلايا الإرهابية انخفضت بشكل كبير عما كانت عليه قبل تحرير مدن الساحل من عناصر التنظيم الإرهابي.

إلى ذلك أشاد مدير أمن الضليعة الرائد وليد بن شملان بدور المواطنين في الإبلاغ عن التحركات المشبوهة للعناصر الإرهابية، مؤكدا أن ذلك الحرص المجتمعي دفع بخطوات استباقية ساهمت في إفشال مخططات تلك العناصر التي لا تريد الخير لحضرموت وأبنائها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى