إقالة مدير الأراضي و8 مسئولين وإحالتهم للتحقيق بشبوة

> عتق «الأيام» خاص

> قرر محافظ شبوة، محمد صالح بن عديو، إقالة مدير عام فرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني في المحافظة و8 مسؤولين آخرين بفرع الهيئة، بينهم نواب للمدير العام ومدراء إدارات ورؤساء أقسام، وإحالتهم جميعا للتحقيق.

واتخذ محافظ شبوة هذا الإجراء، بموجب القرار الإداري رقم (4) لسنة 2021م، الذي أصدره في وقت متأخر من ليلة أمس الأول، وأشارت ديباجة القرار إلى أن قرار إقالة هؤلاء المسؤولين نظراً لوجود تلاعب وتحايل واستغلال للوظيفة العامة في مكتب الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بالمحافظة للاستحواذ على مصالح شخصية أدت إلى الإضرار بأراضي وعقارات الدولة بالمحافظة والحقوق الخاصة للمواطنين والمستثمرين وبعد تكرار عدة شكاوى من المواطنين والمستثمرين من إدارة هيئة الأراضي بالمحافظة.


وقضى القرار في مادته الأولى بإقالة كل من محمد صالح سالم المرزقي، مدير عام فرع الهيئة، وزبن الله محسن طالب الحتشاء، نائب المدير العام، وم.عبدالرحمن محمد عبدالله فريد، نائب المدير العام للشؤون الفنية، وم.أبوبكر صالح شيخ بانافع، نائب المدير لشؤون التخطيط، وعلي حسن علي الحداد، مدير إدارة الشؤون القانونية، ومحسن صالح محسن برمان، مدير إدارة الأراضي، وعلي محمد صالح الخليفي، رئيس قسم الحسابات، ومحمد عبدالعزيز سالم لبرش، أمين الصندوق، وم.محمد ناصر المقبلي، من إدارة الشؤون الفنية.

كما قضت المادة الثانية من القرار بإحالة هؤلاء المسؤولين إلى التحقيق ومنعهم من السفر وعدم مغادرة المحافظة حتى استكمال إجراءات التحقيق وما يترتب على ذلك.

فيما قضت المادة (3) بإلغاء كافة الإجراءات المتعلقة بصرف وتوثيق الأراضي في عاصمة المحافظة والمديريات وذلك للفترة من تاريخ 10 يوليو 2019م إلى تاريخ إصدار هذا القرار الموافق 3 يناير 2021م، وكذلك إلغاء أي إجراءات صادرة من إدارة الأراضي في الفترة أعلاه قد تظهر مستقبلاً وإلغاء الإجراءات المماثلة من قبل الإدارات السابقة وإخضاعها للمراجعة والتدقيق والتصحيح، ومن ثم التصديق على الصحيح منها وإقراره، وذلك من قبل المختصين المعنيين في الإدارة الجديدة لفرع هيئة الأراضي.


وقضت المادة (4) بأن تخضع جميع المعاملات في فرع هيئة مصلحة الأراضي لطاولة مستديرة تضم المختصين كافة، تنفيذاً لمبدأ الشفافية ومنعاً لعدم تكرار ما سبق أعلاه، في حين قضت المادة (5) بإيقاف عمل لجنة الأراضي المشكلة من قبل المحافظ، بموجب القرار رقم (34) لسنة 2020م، وتسليم كل ما بحوزتها من ملفات تتعلق بالأراضي للإدارة الجديدة لفرع الهيئة.  

ونصت المادة (6) أن يتم العمل بهذا القرار من تاريخ صدوره وعلى الجهات المعنية تنفيذه.

من جهة أخرى أصدر محافظ شبوة قرارين إداريين آخرين بشأن تكليف مديري عموم لمكتبي الأشغال العامة والطرق والهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بالمحافظة.

وفي هذا السياق تم بموجب القرار رقم (5) تكليف م.حسين عبدالله محسن صائل، لتولي منصب المدير العام لمكتب الأشغال العامة والطرق بمحافظة شبوة، فيما قضى القرار رقم (6) بتكليف م.حسن محسن البرمة مديراً عاماً لفرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بمحافظة شبوة.

أما المادة الثانية من القرار رقم (6) فقد قضت بتكليف صلاح محمد عبدالله سريع نائباً لمدير عام الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني في شبوة، فيما نصت بقية المواد بالعمل بالقرارات من تاريخ صدورها وعلى الجهات المعنية الالتزام بالتنفيذ.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى