إيران تحتجز ناقلة نفط في مياه الخليج وتعتقل طاقمها

> ​أعلنت القوات البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني، اليوم الإثنين، توقيفها ناقلة نفطية في مياه الخليج واعتقال طاقمها.

وقالت القوات البحرية في بيان نقلته وكالة أنباء ”إيسنا“ الإيرانية: ”تم توقيف ناقلة نفطية تتعلق بكوريا الجنوبية تحمل الاسم التجاري (هانكوك جين)“.

وأضاف البيان أن ”الناقلة كانت تحركت من ميناء الجبيل السعودي باتجاه كوريا الجنوبية، ولكن تم توقيفها في مياه الخليج نظرا لانتهاكها القوانين البيئية، حيث كانت تحمل 7 آلاف ومائتي طن من الإيثانول“.

وتابع أنه تم اعتقال طاقم الناقلة الذي يضم مواطنين من كوريا، وإندونيسيا، وفيتنام، وميانمار، وسيتم تحولهم إلى الجهات القضائية.

وأشار بيان الحرس الثوري إلى أن الناقلة اقتيدت إلى ميناء بندر عباس، فيما نشرت وكالة أنباء ”تسنيم“ صورا لعملية توقيف الناقلة.

من جانبها، ذكرت وكالة أنباء ”فارس“ الإيرانية، أن ”القوات البحرية للحرس الثوري أوقفت الناقلة النفطية المتعلقة بكوريا الجنوبية بسبب تلويثها مياه الخليج، وقادتها إلى أحد الموانئ الإيرانية“.

وأكدت وكالة ”أسوشيتد برس“ أن ”ناقلة ترفع علم كوريا الجنوبية دخلت المياه الإقليمية الإيرانية، وسط مخاوف من أن يكون تم الاستيلاء عليها“.

وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية اليوم الإثنين إن ”واقعة“ بين السلطات الإيرانية وسفينة تجارية عند مضيق هرمز أدت لتغيير السفينة لمسارها ودخولها المياه الإقليمية الإيرانية.

ولم يفصح موقع هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية عن تفاصيل أخرى.

وفي أغسطس الماضي، احتجزت البحرية الإيرانية، لساعات، ناقلة نفط ترفع العلم الليبيري، بالقرب من مضيق هرمز، وسط تصاعد التوترات بين طهران والولايات المتحدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى