السفير الروسي: هجوم مطار عدن إجرام إرهابي

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
قدم السفير الروسي تعازيه في الضحايا الذين سقطوا في الهجوم على مطار عدن والذي وصفه بالإجرامي والوحشي والارهابي.. مشيرا إلى أن ذلك الهجوم انما استهدف وحدة اليمنيين وعملية السلام في اليمن، كما أكد ديدوشكين على استمرار روسيا في دعم جهود السلام والتعاون مع الحكومة لتحقيق ذلك.

​جاء ذلك عبر لقاء مرئي بين وزير الخارجية د. أحمد عوض بن مبارك، والسفير الروسي لدى اليمن فلاديمير ديدوشكين، اليوم الإثنين.


وخلال اللقاء تم استعراض العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها والتطورات في عمليات السلام والهجوم الإرهابي الذي شنته مليشيا الحوثي الأربعاء الماضي على مطار عدن الدولي الذي أدى إلى وقوع عشرات القتلى والمصابين.

وأشار وزير الخارجية الى أن الهجوم الإرهابي الذي شنته مليشيا الحوثي على مطار عدن الدولي كان يستهدف بدرجة رئيسية المصالحة التي تحققت بين اليمنيين بمختلف مكوناتهم كما استهدف الجهود الدولية لتحقيق السلام ويجب على المجتمع الدولي عدم السماح لمن قام به بتحقيق اغراضه

وأكد بن مبارك على عمق العلاقات اليمنية الروسية والجذور التاريخية لتلك العلاقات ونوه بأهمية الدور الروسي للمساعدة في حل الازمة في اليمن، كما تطرق لكافة الجهود والتنازلات التي قدمتها الحكومة من اجل السلام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى