توتنهام وحلم منذ 13 عاما ومواجهة ثأرية بين قطبي مانشستر

> لندن «الأيام» أ . ف . ب :

> * يقف ممثل الدرجة الأولى برنتفورد بين جاره اللندني توتنهام وحلم معانقة اللقب الأول منذ 13 عاما، وذلك حين يحل ضيفاً عليه مساء اليوم الثلاثاء في نصف نهائي كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة التي تشهد غداً الأربعاء مواجهة من العيار الثقيل بين الجارين الآخرين مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي.. ورغم أنه كان من فرق دوري النخبة (الدرجة الأولى سابقا) لخمسة مواسم بين 1935 و1947 (تخللها فترة توقف بسبب الحرب العالمية الثانية من 1939 حتى 1946) ، لم يسبق لبرنتفورد أن وصل إلى هذا الدور على صعيد مسابقتي الكأس وكانت أفضل نتيجة له ربع النهائي في كأس إنكلترا أربع مرات ، آخرها موسم 1988 - 1989 ، حين انتهت مغامرته على يد ليفربول (صفر - 4).

* لكنه يجد نفسه الآن عائقاً بين جاره توتنهام وحلم إحراز لقبه الأول منذ 2008، حين توج بكأس الرابطة بالذات بفوزه في النهائي على جاره اللندني الآخر تشلسي 2 - 1،

وتبدو الفرصة سانحة هذا الموسم أمام سبيرز بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو وفي ظل تألق الثنائي الهجومي هاري كين والكوري الجنوبي سون هيونج مين ، لإنهاء صيامه عن الألقاب، لا سيما أنه فرض نفسه منافساً أساسياً في الصراع على لقب الدوري الممتاز .. وسيكون الخصم في النهائي صعب المراس ، بغض النظر إذا كان يونايتد أو السيتي، لاسيما أن الأول استعاد شيئاً من بريق الماضي ولم يخسر محلياً في 11 مباراة متتالية بينها ربع نهائي كأس الرابطة بتغلبه على إيفرتون 2 - صفر خارج ملعبه.

* ودخل مان يونايتد بقوة في الصراع على لقب الدوري، ما يجعل مواجهته غداً الأربعاء مع السيتي قمة بكافة المعايير ، لا سيما أن فريق الإسباني جوسيب جوارديولا قادماً من أربعة انتصارات متتالية، بينها ربع نهائي كأس الرابطة على أرسنال 4 - 1 خارج ملعبه، ثم على الفريق اللندني الآخر تشلسي 3 - 1 الأحد في الدوري خارج ملعبه.

* ويحتل مان سيتي حاليا المركز الخامس في الدوري بفارق أربع نقاط عن جاره اللدود ، لكن بمباراة أقل من الأخير بعد أن تأجل لقاءه في المرحلة الماضية مع إيفرتون بسبب الإصابات في صفوفه بفيروس "كوفيد - 19" .. ويفتقد مان سيتي جراء الفيروس جهود البرازيليين إيدرسون وجابريال جيزوس وكايل ووكر والإسباني فيران توريس، ومن المستبعد أن يكونوا أيضا ضمن تشكيلة مباراة غد الأربعاء ، التي سيسعى فيها اليونايتد إلى الثأر من جاره الذي أنهى مشوار "الشياطين الحمر" عند هذا الدور (3 - 1 ذهابا في أولد ترافورد وصفر - 1 إياباً) في طريقه لإحراز اللقب على حساب أستون فيلا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى