​وزير الصحة يتفقد مستشفى الجمهورية بعدن

> عدن «الأيام» خاص

>
قام وزير الصحة العامة والسكان د. قاسم محمد بحيبح، اليوم الإثنين، يرافقه عددا من ووكلاء الوزارة، وقائد قوات الدعم والإسناد محسن الوالي، بزيارة تفقدية لمستشفى الجمهورية العام النموذجي.

وفي اللقاء، استمع وزير الصحة إلى الدور الذي يقدمه مستشفى الجمهورية للمرضى الوافدين إليه من عدن والمحافظات المجاورة، وإلى أهم القضايا والإشكالات التي يعانيها المستشفى، وسبل حلها لتطوير الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين في القطاع الصحي، وتحسين مستوى العمل وجودته في المستشفى.

وأكد الوزير بحيبح أن المستشفى هو الصرح الصحي الأول في المحافظات الجنوبية، لما يقدم من خدمات إنسانية للمواطنين، لذا وجب الحفاظ عليه، ومساعدته في النهوض؛ ليبقى نبراس الطب في اليمن.
وعبر الوزير عن تقديره وامتنانه للجهود التي تقدمها إدارة مستشفى وفريق العمل من خلال الخدمات الإنسانية المقدمة لكافة شرائح المجتمع.

من جانبه، استعرض رئيس هيئة مستشفى الجمهورية النموذجي العام عدن د. أحمد سالم الجرباء عدد من الجوانب التطويرية للمستشفى في إطار السعي المستمر لتقديم الخدمات الطبية المناسبة في مختلف التخصصات الطبية في عدن والمحافظات المجاورة لها.

وأوضح الجرباء أن أبرز القضايا والإشكالات التي يعانيها المستشفى هو مركز الغسيل الكلوي وازدحام حالات الفشل فيه، مما يؤدي إلى عرقة تقديم رعاية طبية مناسبة لهم، رغم الجهود التي تبذل من الطاقم العامل فيه بكل الإمكانات المتاحة، وأن المركز يستقبل في اليوم الواحد أكثر من 5 حالات، مما يسبب عجزا في مواد الغسيل التابعة للمركز.

وشكر الجرباء وزير الصحة على الزيارة الكريمة التي تدل على حرص الوزارة في تلمس هموم إدارة المستشفى لتقديم المساعدات اللازمة لحل القضايا والوقوف بجانبها لمعرفة أهم ما يحتاجه المستشفى.
وفي ختام اللقاء، طاف الوزير ورئيس المستشفى والوفد المرافق لهم أقسام المستشفى؛ لزيارة الجرحى والمصابين جراء حادثة المطار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى