رئيس الوزراء: سنواجه كل التحديات والمشاكل للنهوض بعدن خدميا وتنمويا

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
​رئيس الوزراء: أبناء عدن ينتظرون منا تغييرات ملموسة في الواقع الاقتصادي والمعيشي
عقد رئيس مجلس الوزراء د. معين عبدالملك، اليوم الثلاثاء، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعا مع قيادة المكتب التنفيذي بمحافظة عدن، لمناقشة أولويات المرحلة القادمة باتجاه النهوض بالواقع الخدمي والتنموي وتحقيق الدور الهام الذي تضطلع به عدن في خدمة أبنائها بشكل خاص واليمن بشكل عام.

جرى خلال اللقاء بحضور محافظ عدن أحمد لملس، ومدير مكتب رئيس الوزراء المهندس أنيس عوض باحارثه، ومسؤولي المكاتب التنفيذية والخدمية ومدراء المديريات، استعراض الأوضاع الأمنية والخدمية والتنموية في العاصمة المؤقتة عدن وأولوياتها للمرحلة الراهنة والقادمة وخطط تنشيط العمل في الموانئ والمطار والمنطقة الحرة والمصافي، والوضع المعيشي للمواطنين من مختلف الجوانب، إضافة الى التحديات الماثلة في الجانب الامني واليات تغيير الاساليب الخاصة بالتعامل مع القضايا الأمنية، بما يسهم في تثبيت دعائم الأمن والاستقرار، باعتبار ذلك عامل أساسي لتحقيق التنمية.

وشدد د. معين عبدالملك، على أن عدن كانت وستظل قلب اليمن النابض والنهوض بها هو بوابة ومفتاح النجاح، ما يتطلب التعامل مع المشكلات المتراكمة التي واجهتها خلال الفترة الماضية بتفكير مختلف وتطوير فكر جديد لإدارة الأمور.. لافتا إلى أن المواطنين ينتظرون منا تغييرات ملموسة في الواقع الاقتصادي والمعيشي تنعكس بشكل مباشر وسريع على حياته ومعيشته اليومية.

وأشاد رئيس الوزراء بالعمل الدؤوب للسلطة المحلية بمحافظة عدن بقيادة المحافظ أحمد لملس وما تبذله من جهود هي محل دعم وتقدير من الجميع.. لافتا إلى إن استقرار وأمن عدن في أولويات القضايا، فاستقرارها ونجاحها يهمنا جميعا، وتحسين مستوى معيشة أبنائها والخدمات المقدمة لهم واجب ومسؤولية علينا أن نتحملها في الحكومة والسلطة المحلية ما دمنا في موقع المسؤولية.. مشيرا إلى أن حضور الدولة وقدرتنا على النهوض والتماسك ليست صعبة وهناك رؤية واضحة وخطط سيتم إقرارها قريبا للتعامل مع كل التحديات والمشكلات، وفق الأولويات العاجلة.

وجدد رئيس الوزراء التأكيد على ان الهجوم الإرهابي الذي تشير كل الدلائل والتحقيقات الأولية الى مسؤولية مليشيا الحوثي الانقلابية عن تنفيذه، والتماسك الذي ابداه الجميع والروح التي تم التعامل بها في الثبات تبعث على التفاؤل ومؤشر واضح ان الجميع بات يدرك أهمية توحيد الجهود لمواجهة مليشيات الحوثي العدو الحقيقي للوطن ومشروعها المدعوم إيرانيا.. مشيرا إلى أن عدن أمام فرصة تاريخية للتعافي مع تنفيذ اتفاق الرياض وتشكيل الحكومة وعودتها للعمل من داخل العاصمة المؤقتة ولا ينبغي التفريط فيها او تضييعها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى