​اختتام دورة مكافحة الحريق في مخيمات النازحين

> الحوطة «الأيام» خاص

>
اختتمت اليوم الثلاثاء، بمدينة الحوطة بلحج الدورة التدريبية الخاصة بكيفية استخدام وسائل السلامة في أثناء الحريق في مخيمات النازحين، التي ينفذها قسم الإطفاء بالدفاع المدني بالمحافظة، بدعم وتمويل من مجلس مساندة اللاجئين DRC، استهدفت 75 نازحا، يمثلون 7 مخيمات للنازحين بالمحافظة، واستمرت 3 أيام.

وقال محمد علي العقيلي من قسم الإطفاء بالدفاع المدني في المحافظة، إن الهدف من هذه الدورة التي استهدفت نازحين من المخيمات التعريف بمخاطر وأضرار الحريق والمشاكل الناجمة عنه وكيفية استخدام وسائل السلامة في أثناء الحريق لتجنب الكوارث في المخيمات.

 وأشار إلى أن هناك عدد من حوادث الحريق التي شهدتها مخيمات النازحين ناتجة عن سوء استخدام الغاز المنزلي في المطابخ، ووضع الكهرباء في تلك المخيمات.

كما أشار العقيلي إلى أن الخريجين من الدورة سيقومون بحملات توعية في مخيماتهم عن مخاطر الحريق، وطرق تجنبه واستخدام وسائل السلامة، لافتا إلى أن المشاركين في الدورة تلقوا عددا من التدريبات النظرية والعملية، وهو ما سيسهم في الحد من مخاطر الحريق بالمخيمات.

هذا، وستوزع للمشاركين في الدورة وسائل السلامة وأدوات مكافحة الحريق من قبل الجهة الداعمة، وشهدت مخيمات النازحين في وقت سابق عددا من حوادث الحريق التي نتج عنها عدد من الأضرار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى