​اختتام تأهيل 20 معلمة بمركز الحصن للتوحد بأبين

> زنجبار «الأيام» علي خميس

>
اختتمت إدارة التدريب والتأهيل في جمعية أطفال عدن للتوحد، اليوم الثلاثاء، دورة تدريبية لتأهيل 20 معلمة من معلمات مركز الحصن لذوي الاحتياجات الخاصة والتوحد في جعار بمحافظة أبين. 

وتلقت المشاركات في الدورة التي استمرت 3 أيام محاضرات نظرية وتطبيقية في كيفية التعامل مع الأطفال ذوي التوحد وتعريفهم بأحدث الطرق والأساليب التي توصل إليها العلم في كيفية رعاية هذه الفئة.


وفي اختتام الدورة التي حضرها مدير عام المديرية ومدير الشؤون الاجتماعية بمديرية خنفر ناصر المنصري ودياب الباهزي، أكدت رئيسة جمعية عدن لأطفال التوحد عبير اليوسفي، أن الدورة تأتي في إطار الشراكة والتعاون بين جمعية أطفال عدن للتوحد ومركز ذوي الاحتياجات الخاصة والتوحد بمركز الحصن في جعار أبين، بهدف تقديم الرعاية المتكاملة لأطفال التوحد في هذه المديرية والمديريات المجاورة لها.

وبدوره عبر رئيس مركز الحصن لذوي الاحتياجات الخاصة والتوحد مفيد هيثم، عن شكره وامتنانه للداعمين وفاعلي الخير الذين بادروا بسرعة افتتاح مركز التوحد في جعار لخدمة أطفال المنطقة من أطفال التوحد نظرا لعدم وجود مراكز تأهيلية خاصة بهذه الفئة في المحافظة، مشيدا بدور جمعية أطفال عدن للتوحد التي قدمت خدماتها الاستشارية والتأهيلية للكادر العامل ومتابعتها المستمرة للمركز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى