تحالف القوى الجنوبية: المصالحة الخليجية وحدت جهود العرب بمواجهة إيران

> عدن «الأيام» خاص

> بارك تحالف القوى الوطنية الجنوبية المصالحة الخليجية التي تمت بين السعودية وقطر ودعا إلى مواجهة الخطر الإيراني في المنطقة عموماً واليمن خصوصاً، مؤكداً التزام الجنوب بالوقوف مع أشقائه في الخليج بوجه التحديات التي من أبرزها الخطر الإيراني في اليمن المتمثل بالحوثيين.

ونص البيان الصادر اليوم الأربعاء عن تحالف القوى الجنوبية: "سعدنا في تحالف القوى الوطنية الجنوبية بإعلان دولة الكويت الشقيقة عن انتهاء الأزمة الخليجية، وفتح الحدود البرية والبحرية والجوية بين المملكة العربية السعودية الشقيقة ودولة قطر الشقيقة، وحضور الشيخ تميم بن حمد آل ثاني القمة الخليجية التي استضافتها مملكة الحزم والعزم والأجواء الأخوية التي سادت القمة.

وبحكمة القيادة الرشيدة في المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده الأمين تتوحد الجهود الخليجية والعربية للقضية الأهم التي أشغلت الأمة العربية، وهي مواجهة الخطر الإيراني الذي دمر بعض الدول العربية، ويسعى إلى تدمير بقية الدول من خلال زرع الفتنة والطائفية في المجتمعات العربية المسالمة.

وإننا في تحالف القوى الوطنية الجنوبية إذ نبارك هذه الخطوة الجبارة للم الشمل وتوحيد الجهود وترتيب الصف الخليجي والعربي لمواجهة المخاطر والتحديات، فإننا نجدد العهد والالتزام لأشقائنا في المملكة العربية السعودية والخليج والعرب جميعاً بأن الجنوب العربي سيظل جنباً إلى جنب مع أشقائه العرب، وفي مقدمتهم مملكة الحزم والعزم للدفاع عن الدول العربية من المخاطر المحدقة بها، وفي مقدمتها خطر التمدد الفارسي الإيراني في اليمن من خلال عملائها الحوثيين.

حفظ الله المملكة العربية السعودية وكافة دول الخليج والجزيرة العربية والأمة جمعاء من مكر الأعداء، وخبث مثيري الفتن والحروب".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى