مدير أمن عدن: سنواجه الجماعات والعصابات التي تسعى لإظهار عدن بأنها غير آمنة

>
​تعهد مدير شرطة عدن، اللواء الركن مطهر الشعيبي، بإفشال أهداف الجماعات والعصابات البائسة التي تسعى إلى إظهار عدن بأنها مدينة غير آمنة ووضع العقبات والعراقيل أمام الحكومة الجديدة وتنفيذ اتفاق الرياض.

وأكد الشعيبي، في بيان، أن شرطة عدن أفشلت كل المؤامرات سابقا، وهي قادرة بالفعل على إفشال ذلك الآن ولن تحقق أهدافها بتعاون السكان مع رجال الأمن الذين هزموا الجماعات الإرهابية في عز قوتها.

ودعا مدير أمن العاصمة المؤقتة السكان إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية والإبلاغ عن أي تحركات مشبوهة للعناصر التخريبية، مضيفا أن "عدن تنتصر دائما وتلفظ كل من يحاول أن يعكر صفو الحياة فيها".

وكشف مسؤل أمني رفيع في عدن يرى أن هناك استثمارا سياسيا وإعلاميا موجها وممنهجا لكل الأحداث الأمنية التي تحصل في عدن، وحتى الجنائية منها خصوصا في الآونة الأخيرة.

 وأكد المسؤل الأمني مفضلا عدم ذكر اسمه كونه غير مخول بالتصريح لوسائل الإعلام، أن هناك أطرافا تسوق لعدن كساحة فوضى وإخلالات أمنية، لتحميل المجلس الانتقالي والتحالف (العربي) مسؤولية فشل قواته في تأمين العاصمة المؤقتة.

وأشار المسؤول، تعليقا على انفجار عبوة ناسفة، مساء أمس الخميس، في المنصورة وسط عدن، إلى أن المدينة تواجه - منذ تحريرها من مليشيات الحوثي- حملات تشويه ممنهج واستثمار لكل ما يحدث فيها سياسيا وإعلاميا لصالح الحوثي والتنظيمات الإرهابية وعلى رأسها تنظيم الإخوان الإرهابي .

وأوضح أن المنصورة التي شهدت الانفجار كانت قبل سنوات معقلا رئيسيا لتنظيم القاعدة وخلايا داعش، وتم تطهيرها من قبل القوات الجنوبية وبدعم من التحالف العربي.

ووفقا للتقييم الأمني مؤخرا، اجتازت عدن مخاطر كبيرة أمنيا وبلغت مستوى بات يقلق خصوم الأمن والاستقرار من مليشيا الإرهاب الحوثية والإخوانية وبقية التنظيمات الإرهابية.

وأوضح قائد الحزام الأمني في مديرية المنصورة، العقيد كمال الحالمي، أن الانفجار الذي وقع أمس الخميس هدفه زعزعة الأمن والاستقرار وإثارة الفزع بصفوف السكان.

وقال الحالمي إن المحاولة الفاشلة ما هي إلا هزيمة نفسية أصابت الخارجين عن النظام والقانون، معتبرا ذلك دليلا على النجاح المهم في العمل الأمني، وهو ما أقض مضاجع أعداء الأمن وأصابهم بالجنون والهستيريا.

وأضاف في بيان أن العناصر وضعت مادة متفجرة قرب عمارة قيد البناء في سور إحدى المدارس وسط المديرية، وأسفر عن إصابة شخص بجروح طفيفة جراء تطاير زجاج أحد المحلات القريبة من موقع الانفجار، متوعدا بملاحقة كل العناصر التخريبية.

وشهدت عدن عدة انفجارات عبر قنابل صوتية وعبوات، فيما استطاع الأمن إفشال العديد من محاولات زرع متفجرات عبر عناصر وصفها بـ"التخريبية والإجرامية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى