تيار التوافق الوطني: هدفنا الخروج برؤية لتحقيق المصالحة الشاملة

> «الأيام» غرفة الأخبار

> أصدر تيار التوافق الوطني أمس بيانا بشأن مؤتمره التحضيري بعنوان القواسم المشتركة.

وتحصلت «الأيام» على نسخة من البيان وجاء فيه: بيان صحفي يعقد تيار التوافق الوطني مؤتمره التحضيري الأول في الفترة من 9 – 10 يناير 2021 تحت عنوان "قواسمنا المشتركة".

وتيار التوافق الوطني هو تجمع وطني يمني يمثل القواسم المشتركة بين أعضائه من مختلف التوجهات والأحزاب والتكتلات السياسية والمدنية والمستقلين، ويهدف إلى إنهاء الحرب اليمنية، ومعالجة أثارها وإعلاء المصلحة الوطنية والتعافي الوطني الشامل، والدفع نحو إصلاحات شاملة لبناء الدولة اليمنية الحديثة والانطلاق نحو الاستقرار والتنمية.

ويأتي هذا المؤتمر بعد مرحلة تأسيس التيار والتي استغرقت ما يقارب نصف عام، وهي المرحلة التي تمت بناء على تواصل مجموعة من القيادات والشخصيات اليمنية من مختلف الخلفيات العلمية والمهنية في المجالات السياسية والاقتصادية والعلمية وغيرها، وبتمثيل وطني واسع.

يهدف المؤتمر التحضيري لتقوية وتعزيز الفهم المشترك لأعضاء التيار حول أهداف التيار وغاياته ومبادئه وقيمه، كما يسعى للخروج برؤية وطنية للدعوة إلى حوار يمني - يمني عبر خطوات عملية هادفة للم شمل أبناء الوطن في الداخل والخارج، والدعوة لإيقاف الحرب وتحقيق السلام والمصالحة الوطنية الشاملة في ظل رعاية إقليمية ودولية من الأشقاء والأصدقاء.

خلال فعاليات المؤتمر التحضيري سيعرض عدد من أعضاء التيار وخبرائه أوراق عمل في المجالات السياسية والاقتصادية والإعلامية، والإصلاح الهيكلي والمؤسسي، كما ستقدم تصورات وتوصيات لمهام التيار القادمة من أجل الدفع بعملية السلام في اليمن من خلال رؤية وطنية ملتزمة بالمرجعيات المتوافق عليها بين مختلف أطياف العمل السياسي في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى