مندوب اليمن بالأمم المتحدة: هجوم عدن يزيد صلابة الحكومة بمواجهة التحديات

> «الأيام» غرفة الأخبار

> قال مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة عبد الله السعدي، إن هذا الفعل الإجرامي الذي استهدف مطار عدن لن يثني الحكومة عن القيام بمهامها في استعادة الدولة، وتثبيت دعائم الأمن والاستقرار وإنهاء الانقلاب.

وأكد السعدي -خلال لقائه أمس السبت عدداً من المندوبين الدائمين لدى الأمم المتحدة- أن الهجوم الإرهابي يزيد الحكومة صلابة وثباتاً في مواجهة التحديات، وفقاً لوكالة "سبأ" الرسمية.

وبحث السعدي مع عدد من المندوبين الدائمين لدى الأمم المتحدة تطورات الأوضاع على الساحة اليمنية وتفاصيل الهجوم الإرهابي الذي استهدف حكومة الكفاءات السياسية أثناء وصولها مطار عدن الدولي.

ودعا السعدي مجلس الأمن إلى تحمل مسؤولياته، واتخاذ موقف حاسم تجاه هذه الأفعال الإجرامية التي تهدف إلى إنهاء العملية السياسية برمتها وتقويض جهود الأمم المتحدة الهادفة إلى تحقيق سلام شامل ومستدام مبني على المرجعيات المتفق عليها، واستمرار معاناة أبناء الشعب اليمني جراء انقلاب جماعة الحوثي المسلحة.

وقال السفير السعدي: إن الأدلة المتوفرة والمؤشرات تشير إلى أن جماعة الحوثي هي من قامت بهذا العمل الإرهابي الذي استهدف الحكومة التي شُكلت بموجب اتفاق الرياض، ورحب بها المجتمع الدولي وشركاء السلام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى