​رئيس الوزراء: ما يحدث في الحيمة يزيد إصرارنا لاستعادة الدولة

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
قال رئيس الوزراء د.معين عبد الملك خلال اتصال أجراه مع محافظ تعز نبيل شمسان، اليوم السبت، إن ما تقوم به جماعة الحوثي من انتهاكات ضد الإنسانية في منطقة الحيمة بتعز يزيد من إصرار الشعب والحكومة على استكمال تحرير المحافظات واستعادة الدولة.

وبحسب وكالة "سبأ" الرسمية، دعا معين المجتمع الدولي لتحمل مسؤوليته تجاه ما يحدث في تعز ووضع حد للانتهاكات التي تمارسها جماعة الحوثي المسلحة.
من جانبه، قدم نبيل شمسان شرحاً موجزاً عن تطورات الأحداث في المحافظة، مستعرضاً تقارير حول جرائم مليشيا الحوثي وحصارها وقصفها للمواطنين.

وأعلنت جماعة الحوثي انتهاء العملية العسكرية الأمنية التي نفذتها في منطقة الحيمة شمال محافظة تعز.
وذكرت الجماعة الحوثية في بيان مساء أمس أن العملية التي جرت بالتعاون مع جهاز الأمن والمخابرات ووحدات من المنطقة العسكرية الرابعة، أسفرت عن مقتل عشرة أشخاص، بما فيهم جنود من الحملة، والقبض على عدد من المطلوبين أمنياً، فيما لاذ البقية بالفرار.

وكانت مواجهات مسلحة قد اندلعت الأسبوع الماضي بين جماعة الحوثيين، ومسلحين من أبناء عزلة الحيمة العليا والسفلى التابعة لمديرية التعزية، فرض خلالها الحوثيون حصارا على المنطقة وأمطروها بوابل من القذائف، في حادثة قوبلت بإدانة واستنكار عدد من الكيانات والمنظمات الحقوقية والإنسانية في اليمن.

وفي حين يتهم أبناء الحيمة الحوثيين بمحاولة ابتزازهم ونهب أموالهم وممتلكاتهم، الأمر الذي تسبب في حدوث المواجهات، قالت داخلية الحوثيين في بيانها، إن الحملة جاءت استجابة لبلاغات أفادت بقيام عناصر إجرامية تكفيرية بالاعتداء على ممتلكات المواطنين ومنازلهم والقيام بأعمال تقطع وسفك للدماء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى