عمال كهرباء لحج يطالبون بالاستقلالية المالية والإدارية

> الحوطة «الأيام» خاص

> نفذ العديد من عمال مؤسسة كهرباء لحج وقفة احتجاجية أمس أمام مبنى المؤسسة، للتنديد بتصرفات السلطة المحلية بالمحافظة في تأخير إجراءات تمرير الشيكات والمصادقة عليها بعد استكمال الإجراءات المالية من قبل المؤسسة.
وقال عمال المؤسسة إن قيادة المحافظة تتعمد إفشال إدارة المؤسسة بهذه التصرفات، مما يؤدي إلى نتائج سلبية على أداء المؤسسة بالمحافظة.

وطالب العاملون في المؤسسة بإعطاء الإدارة الاستقلالية المالية لإدارة شئونها المالية والإدارية وفقا للقانون، بعيدا عن تدخلات قيادة المحافظة أسوة بما هو معمول في كافة المناطق.
مسئول نقابي في المؤسسة قال لـ«الأيام»: "إن قيادة المحافظة تؤخر إجراءات صرف شيكات المؤسسة التي تتضمن مستحقات العمال والعديد من الشيكات الخاصة بالمؤسسة في مجال شراء الزيوت والفلترات وإعادة تأهيل المحطات التحويلية وشراء طابعة فواتير وغيرها من الصرفيات الهامة لاستمرار عمل المؤسسة".

عمال كهرباء لحج يطالبون بالاستقلالية المالية والإدارية
عمال كهرباء لحج يطالبون بالاستقلالية المالية والإدارية

وكشف المسئول النقابي أن المؤسسة بسبب عطل الطابعة لم تتمكن من طباعة الفواتير للمستهلكين، وهو ما أدى إلى انخفاض الإيرادات للمؤسسة إلى أدنى مستوى لها قد تؤدي إلى عرقلة خطط إدارة المؤسسة في العديد من الجوانب الفنية والهندسية.
وحذر المسئول النقابي في المؤسسة من أن هذا الوضع الذي تعاني منه المؤسسة قد يؤدي إلى تضرر المواطنين جراء توقف محطات التوليد عن العمل بسبب التأخير في إجراءات التصديق على الشيكات من قبل المحافظ، مشيرا إلى أن هناك صخرة كبيرة تتحطم عليها جهود قيادة المؤسسة بالمحافظة.

مصدر محلي بالسلطة المحلية بالمحافظة قال ل«الأيام»: "إن عدم إجازة جميع النفقات الخاصة بالسنة المالية الجديدة لمؤسسة الكهرباء بالمحافظة ناتج عن عدم الوفاء بما تم الالتزام به من قبل قيادة المؤسسة بتقديم نسخة من الموازنة التقديرية للعام 21م المعتمدة للعمل بها وفقا للقانون.
وأشار المصدر إلى أن المؤسسة عملت على إجراء عمليات صرف منذ بداية العام دون موازنة تقديرية تحدد أبواب الصرف والموارد وفقا للقانون، وهو ما دفع إلى عدم تمرير إجراءات الصرف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى