ريال مدريد المرهق أم برشلونة المتألق؟.. من يفوز بكأس السوبر الاسبانية؟

> مدريد «الأيام» متابعات :

> * عندما وقع الاتحاد الإسباني لكرة القدم عقداً عام 2019 ، لإقامة كأس السوبر المحلية في السعودية ، لم يتخيل إقامة المباريات من دون جمهور ، والمشقة التي عانت منها الأندية ، للسفر بعد تساقط الثلوج غير الطبيعي .. لكن هذا ما سيحدث عندما تنطلق البطولة المصغرة اليوم الأربعاء ، بعدما أجبرت القيود الصحية في كلا البلدين ، بسبب جائحة فيروس كورونا المنظمين على تغيير خططهم والتفكير في جدوى النظام الحالي هذه الأوقات التي لا سابق لها.

* ويلعب برشلونة ضد ريال سوسيداد في قرطبة اليوم الأربعاء ، وغداً الخميس يلعب ريال مدريد (حامل اللقب) ضد أتلتيك بيلباو في ملقة بعد تغير خطط الفريقين الأخيرين بسبب العاصفة الثلجية التي شلت حركة مناطق شاسعة في إسبانيا .. وكان ريال مدريد قد سافر مباشرة إلى ملقة من بامبلونا الواقعة في الشمال ، وأمضى 3 ليال "فوضوية" بمطار باراخاس في مدريد بسبب تأخر رحلته من وإلى أوساسونا حيث تعادل مع صاحب الأرض بدون أهداف.

* وقد تأجلت مباراة أتلتيك بيلباو مع أتلتيكو مدريد ، على الرغم من وصول طائرة الفريق ، إلى العاصمة مدريد ، غير أنها لم تستطع الهبوط في المطار ، بسبب كثافة الثلوج.

* ونال ريال مدريد لقب نسخة 2020م في جدة ، عندما تغلب على أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح ، لكنه يدخل نسخة العام الحالي مرهقاً ، بعد مشاكل السفر ، والغضب تجاه مسؤولي رابطة الدوري لعدم تأجيل مباراة أوساسونا .. وتدرب لاعبو ريال مدريد مساء أمس ، في ملعب مدينة مالاجا ، بعد سفر الفريق مباشرة من بامبلونا، التي ظل فيها منذ الجمعة ، وبالتالي قرر ريال مدريد السفر مباشرة من بامبلونا إلى مالاجا بالـ 22 لاعبًا، الذين خاضوا مباراة أوساسونا.

* وسبق للأندية الأربعة أن تذوقت طعم الفوز بالسوبر المحلي ، حيث يعد برشلونة هو ملك المسابقة بـ 13 لقبا ، متفوقاً بلقبين عن ريال مدريد ، بينما يمتلك بيلباو لقبين في خزائنه وسوسيداد له لقب وحيد .. ولم يخسر زيدان طوال خمس سنوات، قضاها على رأس الريال على مرحلتين أمام بيلباو، ورغم التعادلات العديدة، إلا أن الملكي لم يسقط طوال تسع مواجهات.

* ويُنتظر أن تقام المباراة النهائية الأحد على ملعب لا كارتوخا ، نفس الملعب الذي ينتظر أن يستضيف نهائي كأس الملك في نسخته الماضية ، بين بيلباو وسوسيداد من دون حضور جماهيري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى