​وزير الخارجية: تصنيف الحوثي لن يؤثر على العمل الإنساني

> عدن «الأيام»

>
ناقش وزير الخارجية وشؤون المغتربين د. أحمد عوض بن مبارك اليوم الثلاثاء، عبر تقنية الاتصال المرئي، مع سفراء الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى اليمن التطورات في الملف اليمني وتوجهات الحكومة نحو تحقيق السلام، بالإضافة إلى تصنيف وزارة الخارجية الأمريكية مليشياتِ الحوثي منظمةً إرهابية.

وخلال اللقاء، أشار الوزير بن مبارك إلى التنازلات التي قدمتها الحكومة في إطار مساعيها لتحقيق السلام وإحلال الأمن والاستقرار في اليمن، مؤكداً أن حكومة الكفاءات السياسية ستواصل التعامل بإيجابية لتحقيق السلام.

وأكد وزير الخارجية على أهمية تصنيف مليشيات الحوثي كجماعة إرهابية من قبل وزارة الخارجية الأمريكية في الضغط على المليشيات، وإجبارها على تغيير سلوكها الإجرامي ودفعها نحو السلام، منوهاً بأن الحكومة ستعمل على عدم تأثر العمل الإنساني في المناطق التي لا تزال تحت سيطرة مليشيات الحوثي بذلك التصنيف، وستعمل مع الجانب الأمريكي على منح الإعفاءات اللازمة للمنظمات الإنسانية للقيام بمهامها الإنسانية.

وتطرق وزير الخارجية للتحديات التي تواجهها الحكومة، وفي مقدمتها التحدي الاقتصادي والحفاظ على قيمة العملة الوطنية، وتحسين مستوى معيشة المواطنين، معبراً عن تطلع الحكومة لدعم الأشقاء والأصدقاء لها في هذا الجانب.

وتحدث وزير الخارجية عن التحقيقات الجارية بشأن الهجوم الإرهابي على مطار عدن الدولي، مؤكداً أن كافة الأدلة تشير بشكل قاطع إلى وقوف مليشيات الحوثي خلف ذلك الهجوم، وأن الهدف من ذلك الهجوم كان قتل أمل اليمنيين بتحقيق السلام، مجدداً التأكيد على تصميم الحكومة على عدم السماح لمليشيات الحوثي بتحقيق ذلك الهدف.

من جانبهم، عبر السفراء الأوروبيون عن إدانتهم الشديدة للهجوم على مطار عدن الدولي، وتعازيهم لأسر الضحايا الذين سقطوا، وتمنياتهم للجرحى بالشفاء العاجل، مثمنين الجهود التي تقوم بها الحكومة في هذه الظروف الصعبة وتصميمها على تحقيق السلام وممارسة مهامها من العاصمة المؤقتة عدن، وما يحمله ذلك من رسائل إيجابية، مؤكدين مساندتهم للحكومة في تنفيذ مهامها ودعمهم لأمن واستقرار ووحدة اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى