​وزير الشؤون الاجتماعية يؤكد رعايته لحقوق المعاقين

> عدن «الأيام» خاص

>
​التقى د. محمد سعيد حسن الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل في حكومة المناصفة بمكتبه اليوم الثلاثاء، رئيسة الشبكة الوطنية الخاصة لذوي الاحتياجات الخاصة وأعضاءها.

وفي اللقاء، أكد وزير الشؤون الاجتماعية أن الوزارة ستعمل على الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة والتخفيف من معاناتهم وحل المشاكل والصعوبات التي تواجههم، لافتا إلى أنه سيعمل على تفعيل كافة القوانين المتعلقة بذوي الاحتياجات الخاصة، بما فيها أحقيتهم في التعليم والرعاية الصحية والتوظيف والتأهيل والتدريب، وكذلك سيقدم كل ما تم اعتماده لتلك الفئة في مختلف الصناديق التابعة للوزارة، مع تفعيل دور الرقابة والتفتيش ومحاسبة كافة المؤسسات التابعة للوزارة، المقصرة في واجباتها تجاه هذه الفئة.

ودعا الوزير كافة أطياف المجتمع والجهات المسؤولة للتعامل بإحسان مع هذه الفئة؛ كونهم لهم حقوق وعليهم واجبات.

وكانت رئيسة الشبكة الوطنية الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة الروميصاء قد تحدثت في اللقاء معبرة عن خالص شكرها وتقديرها للوزير، وأنها وكافة أعضاء قيادة المؤسسة قدموا للقاء الوزير لثقتهم في إحداث نقلة كبيرة تجاه تلك الفئة من خلال الاهتمام وحصول ذوي الاحتياجات الخاصة على كافة حقوقهم التي كفلها القانون وتحقيق نسبة الـ5 % التي أقرها القانون اليمني لهم بالتوظيف.

كما عبر بقية الأعضاء الحاضرين عن تقديرهم وأملهم في معالي الوزير أن يحدث تغييراً حقيقياً في حياة ذوي الاحتياجات الخاصة والاهتمام الفاعل بهم.
تجدر الإشارة إلى أن الشبكة الوطنية لذوي الاحتياجات الخاصة تضم في عضويتها فئة الصم والبكم والأكفاء وفئة الداون والمعاقين حركياً وكذا فئة جرحى الحرب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى