المساحة الجيولوجية توقع اتفاقية استكشاف المعادن مع شركة صينية

> عدن «الأيام» خاص

>
وقع رئيس مجلس إدارة هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية م. أحمد عبد الله يماني التميمي، ومدير عام هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية فرع حضرموت م. صلاح أحمد بابحير، اليوم الثلاثاء، بمقر الهيئة بالعاصمة المؤقتة عدن، اتفاقية استكشاف تعدين لخام الرمال السوداء مع رئيس مجلس إدارة شركة الحصان الأسود للتعدين WANG DENG FENG في منطقة الريدة الشرقية، ضمن توجهات وزارة النفط والمعادن ، وخطة الهيئة في تقسيم مناطق التمعدنات إلى بلكات استثمارية، ودعم الاستثمارات المعدنية.

وبلغت كلفة المشروع الاستكشافي، حسب خطة الشركة المقدمة حوالي مليون دولار أميركي، وسيسهم المشروع في دراسة إحدى البلكات التي تم تقسيمها حسب الركاز المعدني، وتحديد الاحتياطي للخام بموقع الدراسة بالحفر اللبي، وإجراء الاختبارات الأولية والتجارب نصف الصناعية عن طريق الفصل.

وأوضح اليماني أن هذه البلكات التي تم تقسيمها حسب الركاز المعدني، ضمن مناطق الدراسة التي قامت بها هيئة المساحة فرع حضرموت من منطلق دراسات البعثات الأجنبية خلال سبعينات القرن الماضي، التي تأتي ضمن توجهات الشركة الصينية للاستثمار في مجال التعدين بالنطاق الجغرافي لنشاط فرع حضرموت.

وأكد رئيس مجلس الشركة أن الشركة ستعمل بكافة طاقتها وبجدية وتكنولوجيا حديثة متبعة بهذا المجال المعدني، وستقوم  بدراسات البلكات المرخصة من قبل فرع الهيئة، والرفع للهيئة بالنتائج، وعلى ضوء النتائج ستحدد الشركة برنامج العمل للأعمال المستقبلية بهذا المجال.

وهنّأ رئيس الهيئة، فرع الهيئة والشركة الصينية لتوقيع هذه الاتفاقية التي تصب في الصالح العام للاستثمار المعدني.
حضر التوقيع نائب مدير عام فرع عدن ابتسام عقلان، ومدير إدارة التقويم والترويج المهندس محمد الماعزي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى