حكومة صنعاء: القرار الأمريكي إطالة للحرب

> «الأيام» غرفة الأخبار

> حذرت حكومة الأمر الواقع في صنعاء من تداعيات تصنيف جماعة الحوثي تنظيما إرهابيا، على المسار السياسي الهادف لإيقاف الحرب في اليمن.

وقالت حكومة الإنقاذ التي شكلها الحوثيون، في بيان أصدرته أمس، إنها تعتبر قرار وزارة الخارجية الأمريكية تصنيف "أنصار الله" تنظيما إرهابيا "تعديا صارخا على إرادة الشعب اليمني الحر في رفض الوصاية والهيمنة الخارجية".

وأضافت أن هذا الإجراء "يعد عملا عدائيا وغير مسبوق من إدارة أمريكية متغطرسة تلفظ أنفاسها السياسية الأخيرة، وتخدم تصرفات طائشة" لإدارة الرئيس الأمريكي الحالي، دونالد ترامب، "في خدمة مصالحها الخاصة، ومصالح أمريكا وأذنابها في المنطقة".

وحذرت حكومة الحوثيين "المجتمع الدولي والدول الراعية للعملية السلمية في اليمن من العواقب السلبية المتعددة لهذا القرار على المسار السلمي وإفشاله وفي إطالة أمد الحرب والإضرار بالمصلحة العامة لأبناء الشعب اليمني وتأزيم أمن واستقرار المنطقة".

وأضاف البيان "ليس بغريب أن يصدر هذا القرار من قبل إدارة ترامب المتصهينة والمتطرفة والعدوانية تجاه شعبها قبل غيره، وتساهم طيلة الفترة الماضية بشكل مباشر وعلني في قتل الشعب اليمني ونصب العداء له وللشعوب الإسلامية".

وكان وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، قد أعلن الاثنين، أنه ينوي إبلاغ الكونغرس بتصنيف جماعة "أنصار الله" تنظيما إرهابيا مع وضع قادتها الأبرز، عبد الملك الحوثي، وعبد الخالق بدر الدين الحوثي، وعبد الله يحيى الحاكم، في قائمة الإرهاب.

ولقي هذا الإعلان ترحيبا واسعا من قبل الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، وكذلك السعودية، التي تقود التحاف العربي ضد الحوثيين، وحليفتها الإمارات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى