زيدان يسعى لتحطيم رقمه القياسي في كأس السوبر

> مدريد «الأيام» متابعات :

> * يسعى المدير الفني لريال مدريد زين الدين زيدان ، لتعزيز رقمه القياسي المُذهل على مستوى النهائيات، عندما يستهل مشواره في حملة الدفاع عن كأس السوبر الإسبانية، بمواجهة أتلتيك بلباو مساء اليوم الخميس على ملعب "لا روزاليدا" ، لتحديد هوية الطرف الثاني في المباراة النهائية، بعد صدام ريال سوسييداد وبرشلونة.

* وحال تمكن زيزو من الوصول إلى المباراة النهائية ، والفوز كذلك باللقب ، سيبصم على رقم إعجازي لم يتحقق من قبل ، كأول مدرب لا يعرف أي نتيجة سوى الفوز في 10 مباريات نهائية في مسيرته التدريبية ، بعد خروجه بالعلامة الكاملة في النهائيات التسع السابقة .. والمفارقة ، أن المدرب الفرنسي زيدان افتتح ألقابه بقهر أتلتيكو مدريد ، في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2016 ، بمساعدة ركلات الترجيح ، بنفس السيناريو الذي حسم به النهائي التاسع ، وكان ذلك في المباراة النهائية لكأس السوبر الإسبانية في العام الفائت ، في النسخة الأولى للنظام الرباعي الحالي.

* وتشمل قائمة النهائيات التي لم يخسرها اللوس بلانكوس في عصر زيدان ، نهائي دوري أبطال أوروبا 3 مرات ، وكأس السوبر الأوروبية مرتين ، ومثلهما كأس العالم للأندية وأيضا كأس السوبر المحلية، وذلك من إجمالي 11 بطولة حققها مع النادي على ولايتين.

* ومن الأرقام الأخرى التي يسعى زيزو لتحقيقها، إضافة لقبه الثاني عشر مع نادي القرن الماضي ، ليقترب خطوة أخرى من معادلة رقم الأسطورة ميجيل مونوز ، الذي قاد الريال للفوز بـ 14 بطولة ، على مدار عقد ونصف من الزمان ، بواقع 9 مرات الدوري الإسباني ، 2 كأس ملك إسبانيا ، 2 دوري أبطال أوروبا ، وكأس الإنتركونتيننتال مرة واحدة .. وإذا تمكن الريال من الاحتفاظ بكأس السوبر الإسبانية للعام الثاني على التوالي ، ستكون المرة الثانية عشرة التي يتوج فيها باللقب ، ليقلص الفارق مع برشلونة، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بهذه الكأس بـ 13 مرة، منذ انطلاق نسختها الأولى في العام 1982.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى