فيفا يعلن قائمة حكام كأس العالم للأندية في قطر تضم طاقما نسائيا وآخر إماراتيا

> الدوحة«الأيام» متابعات :

> * أعلنت لجنة الحكام في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أسماء الحكام الذين سيتولون إدارة مباريات كأس العالم للأندية 2020 المقررة في دولة قطر بين الأول و11 فبراير المقبل .. وتضم القائمة 7 حكام و12 حكماً مساعداً لمواجهات البطولة ، التي تقام في الدوحة للمرة الثانية ، إلى جانب 7 لنظام حكم الفيديو المساعد (الفار) .. ومن بين الحكام الذين وقع عليهم الاختيار ، الحكم القطري خميس المري ، إلى جانب 3 حكام من الإمارات هم : محمد عبد الله ومحمد الحمادي وحسن المهري.

* وجاء تعيين الثلاثي النسوي ، بقيادة البرازيلية إيدينا ألفيس ، إضافة لمواطنتها نيوزا باك ، والأرجنتينية ماريانا دي الميدا ، إستمراراً للتوجه ، الذي بدأ في بطولة كأس العالم تحت 17 عاماً في الهند 2017، حيث أدارت السويسرية إستير ستوبلي مباراة واحدة ، قبل أن تسير على طريقها كلوديا أومبيريز (أوروجواي) التي أدارت مباراتين في كأس العالم تحت 17 عاما بالبرازيل 2019 .. وسيختتم جميع الحكام المختارين إستعداداتهم النهائية في قطر، قبل أسبوع من انطلاق المباراة الافتتاحية.

* وذكرت اللجنة العليا للمشاريع والإرث ، المسؤولة عن استعدادات قطر لاستضافة كأس العالم 2022 لكرة القدم ، عبر موقعها على الإنترنت ، أنه في ضوء جائحة فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد - 19، سيوفر الفيفا والبلد المضيف الضمانات المطلوبة لحماية صحة وسلامة جميع المشاركين في المسابقة.

* ويمثل العرب في كأس العالم للأندية المقبلة : الأهلي المصري بطل دوري أبطال إفريقيا ، إلى جانب الدحيل القطري ، بوصفه مستضيف البطولة .. وتجمع المباراة الافتتاحية للبطولة بين الدحيل القطري وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، على ملعب أحمد بن علي، فيما ستقام المباراة النهائية، يوم 11 من الشهر نفسه، على ملعب المدينة التعليمية.

* وكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم«فيفا»، يوم الأربعاء 23 ديسمبر 2020 ، عن موعد قرعة كأس العالم للأندية 2020 ، حيث أعلنت لجنة المسابقات في «فيفا» ، أن القرعة ستقام يوم 19 من شهر يناير 2021 في مقر الاتحاد الدولي بمدينة زيوريخ السويسرية .. وستقام القرعة في تمام الرابعة عصراً بتوقيت وسط أوروبا، وسط إجراءات إحترازية مشددة ، كما سيتم إعلان المزيد من الإجراءات الإحترازية المتعلقة بفعاليات سحب القرعة.

* ويشارك في النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية ، فضلاً عن الأهلي والدحيل ، كل من فرق أندية : بايرن ميونيخ الألماني بطل دوري أبطال أوروبا ، وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي ، بطل دوري أبطال آسيا ، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل قارة أوقيانوسيا ، وتيجرس أونال المكسيكي بطل أبطال الكونكاكاف .. بينما سيتحدد ممثل قارة أمريكا الجنوبية في الحادي والثلاثين من شهر يناير ، حيث ستقام في هذا التاريخ المباراة النهائية لبطولة كوبا ليبرتادوريس.

* وستُقام مباريات البطولة المرتقبة في ثلاثة ستادات مونديالية هي أحمد بن علي، وخليفة الدولي، والمدينة التعليمية الذي سيستضيف طرفي المباراة النهائية يوم 11 فبراير، وسيبدأ نادي الدحيل القطري ممثل البلد المستضيف ، مشواره في البطولة في المباراة الافتتاحية أمام أوكلاند سيتي النيوزيلاندي يوم 1 فبراير ، وذلك على ستاد أحمد بن علي المونديالي الجديد، الذي أعلن عن جاهزيته وتم تدشينه في نهائي كأس أمير قطر 2020.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى