​مدير حوطة لحج يبحث معالجات مشكلة الغاز المنزلي

> الحوطة «الأيام» خاص

>
​أكد محسن كرد مدير مديرية حوطة لحج أن السلطة المحلية، تعمل على إعداد تصور وآلية عمل خلال الشهر القادم لإنهاء الإشكاليات القائمة في توزيع الغاز المنزلي بمدينة الحوطة، داعيا وكلاء الغاز والموزعين لإبلاغ السلطة المحلية عن أي مخالفات في توزيع مخصص الغاز بالمدينة لاتخاذ الإجراءات وفقا للقانون.

وقال مدير لحج، خلال لقاء بوكلاء وموزعي الغاز المنزلي، اليوم الأربعاء، إثر رفض الوكلاء والموزعين قرار السلطة المحلية بالمديرية، بتعيين أحد الأشخاص كمندوب للغاز في المديرية، قال: "إن السلطة المحلية ستتابع عمل وكلاء الغاز وعملية التوزيع وفقا لمخصص المدينة من الغاز المنزلي موضحا أن قرار السلطة المحلية بتكليف مندوب للغاز نافذ ويجب تنفيذه.

من جانبه، قال محمد نجيب مندوب الغاز المكلف بمدينة الحوطة إن ما يحدث من معارضة لعملية تكليفه تأتي من قِبل المتضررين من آلية التوزيع للغاز المنزلي عبر البطائق والكروت التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية ولقيت نجاحا كبيرا، أنهى أزمة الغاز في المدينة.

وأكد محمد نجيب أن مخصص الحوطة من الغاز المنزلي الذي يقدر بـ2000 أسطوانة غاز تكفي لأسبوع، وفقا للآلية المتبعة التي أنهت السوق السوداء. 

وأوضح نجيب أنه يعمل لأجل خدمة المواطن في توفير أسطوانة الغاز، داعيا لاتخاذ الإجراءات القانونية في حالة إثبات قيامه بالتلاعب بمادة الغاز المنزلي نافيا اتهامات وكلاء الغاز له بالتلاعب بكميات الغاز المخصصة للمدينة. 

وكشف مسؤول محلي بالمدينة تلاعب محطات غاز منزلي عدة بالمحافظة، بكميات الغاز الواصلة من صافر، مشيراً إلى أنه تواصل مع شركة صافر التي أكدت زيادة مخصص المحافظة جراء الزيادة السكانية والنازحين من 20 - 30، مقطورة غاز شهريا فوق المخصص الرسمي المقدر بـ72 مقطورة لتصل إلى نحو 100 مقطورة غاز شهريا.

وأشار هذا المسؤول إلى عدم تحرك السلطة المحلية بالمحافظة لمتابعة ومحاسبة محطات الغاز جراء هذا التلاعب الذي يؤثر على استقرار هذه المادة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى