تأهل صيرة والبريقة والمنصورة إلى الدور الثاني من بطولة الطائرة المدرسية

> عدن «الأيام» خاص :

> * تأهلت منتخبات مديريات : صيرة والبريقة والمنصورة إلى الدور الثاني من بطولة الكرة الطائرة المدرسية للتعليم الثانوي للبنين للعام (2020 -2021م) ، والتي تنظمها إدارة الأنشطة المدرسية (قسم الأنشطة الرياضية في مكتب التربية والتعليم بالعاصمة عدن) خلال الفترة من الـ 17 من شهر يناير الجاري وحتى الـ 24 منه ، والتي تشارك فيها منتخبات طائرة مديريات عدن المدرسية ، والتي قسمت إلى مجموعتين ، حيث ضمت المجموعة الأولى منتخبات مديريات (المعلا ، صيرة ، التواهي ، وخورمكسر) .. فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات مديريات (المنصورة ، البريقة ، دار سعد ، والشيخ عثمان) وقد اعتمدت البطولة بنظام (الكل يلعب مع الكل).

* وجاء تأهل منتخب ثانويات صيرة للكرة الطائرة بعد الفوز على منتخب التواهي في المباراة الأولى وضمن المجموعة الأولى ، والتي جرت على ملعب مدرسة الغرباني بكريتر بشوطين دون رد 25 - 22 و 25 - 5 ليتأهل إلى الدور الثاني بوصفه محرزاً المركز الأول في المجموعة الأولى .. فيما اعتبرت (اللجنة المنظمة للبطولة) منتخب طائرة ثانويات مديرية خورمكسر في المباراة الثانية (فائزاً) لانسحاب منتخب المعلا من البطولة.

* وفي مباراتي المجموعة الثانية تأهل منتخب البريقة، بعد الفوز على منتخب الشيخ عثمان بشوطين مقابل لا شيء 25 - 5 و 25 - 11 ، فيما خطف منتخب المنصورة بطاقة التأهل في المباراة الثانية بعد الفوز على منتخب ثانويات دار سعد بشوطين مقابل لا شيء 25 - 13 و 25 - 14.

* هذا وتقام صباح اليوم الثلاثاء 3 مباريات على ملعب مدرسة الغرباني بكريتر عدن حيث يلتقي منتخبا التواهي وخورمكسر في مباراة هامة لتحديد صاحب المركز الثاني في المجموعة الأولى إلى جانب منتخب صيرة (الأول) ، أما في المجموعة الثانية ، وعلى ملعب حاتم بالشيخ عثمان يلتقي البريقة والمنصورة في مباراة قوية لتحديد المركزين الأول والثاني ، فيما سيلتقي منتخبا ثانويات الشيخ عثمان ودار سعد في مباراة هامشية.

* قاد مباريات المجموعة الأولى طاقم تحكيمي مكون من : الحكام الجيدين : حسين عبد الله إبراهيم ، ومحمد صالح الأحمدي ، وراقبها ميلاد السعدي مشرف البطولة ، ونائب قسم النشاط الرياضي في مكتب التربية والتعليم بعدن .. وقد كان هناك حضور مميز لمدرب نادي الميناء الكابتن محمد حمود المترب الذي يتابع مباريات المجموعة الأولى، ويدون ملاحظاته القيمة حول أداء لاعبي الثانويات المشاركة ، خاصة الموهوبين منهم ، لكون الأستاذ الكابتن (المترب) خبيراً ومتخصصاً في مجال اللعبة منذ أمد طويل ، مما يعطي للطلاب حافزاً أكبر على الاستمرار في ممارسة هذه اللعبة مستقبلاً.

* كلمة شكر وتقدير لمديرة مدرسة الغرباني للتعليم الأساسي الأستاذة القديرة نعمة عبد القادر ، وكذا وكيلة الأنشطة في المدرسة الأستاذة سوسن قائد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى