بن دغر والموساي وأمان يؤدون اليمين الدستورية

>
​ادى اليمين الدستورية، اليوم الثلاثاء، أمام الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، كلاً من د. أحمد عبيد بن دغر بمناسبة تعيينه رئيساً لمجلس الشورى وعبدالله محمد ابو الغيث ووحي طه أمان بمناسبة تعيينهما نواباً لرئيس مجلس الشورى.

وحي طه أمان
وحي طه أمان

وعقب اداء اليمين الدستورية أكد هادي على أهمية الدور التشريعي والنهج الديمقراطي في إطار السلطة التشريعية نحو المستقبل المنشود خصوصاً في هذه المرحلة الاستثنائية الراهنة.

وشدد الرئيس، على ضرورة تفعيل الدور التشريعي بما يخدم الهدف الاسمى لكل اليمنيين والمتمثل بالدولة المدنية الاتحادية ودحر المشروع الحوثي الفارسي واستعادة الدولة وتحرير كامل التراب اليمني.

عبدالله محمد ابو الغيث
عبدالله محمد ابو الغيث
وأكد فخامة الرئيس، على أهمية تعزيز البناء المؤسسي للدولة، وان ياخذ مجلس الشورى دوره الطبيعي مكملاً لمجلس النواب في العمل التشريعي والرقابي..موجهاً في ذات الصدد بتطوير وتحديث أداء مجلس الشورى وتجاوز التحديات والصعوبات ومعالجة الخلل والنهوض باداءه بما يواكب المرحلة الراهنة..مؤكداً ان المجلس سيحضى كمؤسسة واعضاء بكامل الدعم والرعاية والإهتمام.

كما ادى اليمين القانونية، اليوم، أمام الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، د. أحمد أحمد صالح الموساي بمناسبة تعيينه نائباً عاماً للجمهورية اليمنية.

د. أحمد أحمد صالح الموساي
د. أحمد أحمد صالح الموساي

وعقب اداء اليمين ..وجه الرئيس النائب العام بتعزيز قدرات مؤسسة النيابة العامة وتأهيل كوادر النيابات والبت والفصل في كافة القضايا دون تأخير واحالة كافة القضايا للقضاء للبت فيها.

كما شدد رئيس الجمهورية، على أهمية الاصلاح القضائي واستقلاله وتعزيز دور الهيئات القضائية والحرص على إحقاق العدل والمساواة، واهمية ابعاد السلطة القضائية وكافة منتسبيها عن اي تجاذبات او مناكفات سياسية او اعلامية..مؤكداً على دور القضاء في تحقيق التنمية الشاملة واحلال الأمن والسلام والاستقرار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى