قوات خاصة إيرانية تجري تدريبات عسكرية في خليج عُمان "فيديو"

> طهران "الأيام" رويترز:

> ​بدأت قوات خاصة وقوات مظلات تابعة للجيش الإيراني تدريبات قرب مدخل الخليج اليوم الثلاثاء آخر أيام إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
ونقل التلفزيون الإيراني الرسمي، مناورات "اقتدار 99" للجيش الإيراني أظهرت قوات مظلات تهبط خلف خطوط عدو وهمي قرب ميناء جاسك على خليج عمان وتجهز لهجمات بقاذفات صواريخ.

وقال الجنرال حسين سلامي قائد الحرس الثوري للتلفزيون الرسمي "تظهر المناورات الحربية الأخيرة للأعداء استعداد الشعب الإيراني للدفاع عن استقلاله وسلامة أراضيه".

وأضاف "إصبعنا على الزناد باسم شعبنا".كان الحرس الثوري قد أطلق الأسبوع الماضي صواريخ باليستية طويلة المدى على سفن حربية لعدو وهمي في المحيط الهندي واختبر طائرات مسيرة محلية الصنع في منطقة صحراء وسط إيران.

واختبرت إيران الأربعاء الماضي صواريخ بحرية قصيرة المدى في الخليج كما شاركت في تدريبات أجريت هذا الشهر مجموعة كبيرة من الطائرات المسيرة المنتجة محليا.
وتملك إيران واحدا من أكبر برامج الصواريخ في الشرق الأوسط وتعتبره قوة للردع والرد على الولايات المتحدة وأعدائها الآخرين في حالة نشوب حرب.

ووقعت مواجهات من آن لآخر بين الجيش الإيراني والقوات الأمريكية في الخليج منذ عام 2018 عندما انسحب ترامب من الاتفاق النووي المبرم عام 2015 مع إيران وأعاد فرض عقوبات صارمة عليها.
وقال الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن إن واشنطن ستعود إلى الاتفاق النووي إذا استأنفت إيران التزامها الشديد به.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى