الأهلي المصري يفتتح مشواره في كأس العالم بصدام عربي أمام الدحيل

> زيوريخ «الأيام» متابعات :

> * أجرى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ، أمس الثلاثاء ، قرعة كأس العالم للأندية في مدينة زيوريخ السويسرية ، إستعدادًا للمنافسات ، التي ستنطلق في الرابع من فبراير المقبل، والتي تأهل فيها للمونديال : الأهلي المصري بطل دوري أبطال إفريقيا ، بايرن ميونيخ الألماني بطل دوري أبطال أوروبا ، أولسان هيونداي الكوري الجنوبي بطل دوري أبطال آسيا ، الدحيل بطل الدوري القطري وصاحب الأرض ، تيجريس أونال المكسيكي بطل كونكاكاف ، وفي انتظار تحديد (بطل كوبا ليبرتادوريس) في نهاية يناير الجاري، إذ سيجمع النهائي بين سانتوس وبالميراس البرازيليين.

* وبحسب نظام المونديال يتأهل بطلا أوروبا وكوبا ليبرتادوريس مباشرةً إلى دور نصف النهائي ، وتُجرى قرعة ربع النهائي بين الفرق الأربع الأخرى .. وأسفرت القرعة عن المواجهات التالية :
(1) في ربع النهائي : الدحيل القطري × الأهلي المصري .. تيجريس المكسيكي × أولسان هيونداي الكوري الجنوبي.

(2) في نصف النهائي : الفائز من تيجريس وأولسان هيونداي × الفائز بكوبا ليبرتادوريس .. والفائز من الأهلي والدحيل × بايرن ميونيخ.
* وكان الدحيل قد تأهل لربع النهائي مباشرةً ، بعد انسحاب أوكلاند سيتي النيوزيلاندي من البطولة على إثر تبعات انتشار فيروس كورونا في البلاد.
* يذكر أن البطولة كان من المقرر أن تنطلق في الأول من فبراير المقبل ، لكن تم تأجيلها إلى الرابع من الشهر نفسه ، بعد انسحاب أوكلاند سيتي ، على أن تنتهي في يوم 11 من الشهر ذاته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى