ورشة عمل حول "حقوق المتعايشين مع الإيدز" بعدن

> ​نظم البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز بوزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، في العاصمة المؤقتة عدن، ورشة عمل حول حقوق المتعايشين مع الإيدز، بدعم من منظمة الهجرة الدولية وتمويل الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا.

وهدفت الورشة إلى تزويد 35 كادرا يمثلون الجهات القضائية والقانونية والأمنية والإعلامية ومنظمات دولية ومحلية بمعارف تناولت الوضع الوبائي عالميا وإقليميا ومحليا وأهم الخدمات المقدمة من برنامج مكافحة الإيدز والعوامل المساعدة على انتشار المرض والفئات الأكثر عرضة للإصابة والآثار الناجمة عن الوصمة والتمييز وأثرها على جهود المكافحة.

وفي افتتاح الورشة، أكد وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية د. علي الوليدي ووكيل وزارة العدل القاضي عبدالكريم باعباد، على ضرورة تكاتف الجهود الرسمية والشعبية لخلق اصطفاف فاعل لكل شركاء القطاع الصحي ليفضي إلى توحيد جهود مكافحة المرض والحد من انتشاره.

وأشارا إلى أن المشرع القانوني نظم وقاية المجتمع والمتعايش مع الفيروس على حد سوى وفقا وأحكام القانون رقم 30 لعام 2009م، والهادف إلى توفير العلاج والرعاية الصحية اللازمة للمرضى .. مشددين على ضرورة العمل على إزالة الوصمة والتمييز ضد المرضى وعدم الانتقاص من حقوقهم وتعزيز العمل الإرشادي والتنويري بحقوق المجتمع والمتعايشين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى