فوزان وتعادل في افتتاح منافسات تجمعي مودية والوضيع بدوري تحديث ليج

> لودر "الأيام" عارف علوان :

> * افتتحت عصر أمس الأول الخميس مباريات المجموعتين الثالثة والرابعة في إطار تجمعي (الوضيع ومودية ) ضمن بطولة تحديث ليج الكروية الأولى لفرق المنطقة الوسطى الشعبية التي ترعاها مؤسسة تحديث للتنمية وتقام بمشاركة 56 فريقا يمثلون ثلاث مديريات (لودر - الوضيع - ومودية) تتنافس بنظام خروج المغلوب (ذهابا وإيابا ) في مرحلتها التمهيدية الأولى .. وشهد اليوم الأول لتجمع مودية الذي يضم 14 فريقا إقامة مباراتين جمعت الأولى فريقي القبيلة والمنار حيث اكتستا بطابع الندية والإثارة والسخونة قبل أن تفضي في نهايتها إلى فوز أصحاب الأرض القبيلة بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف جاءت جميعا في الشوط الثاني .. حيث سجل أهداف القبيلة كل من الخضر الدوح هدفين وأحمد الجندوحي .. فيما سجل هدف المنار أحمد مبجد .. وبهذه النتيجة تكون مهمة المنار في لقاء الإياب صعبة حيث بات مطالبا بالفوز على الأقل بفارق ثلاثة أهداف إذا ما أراد تفادي الخروج المبكر من البطولة أو الفوز بفارق هدفين من أجل الاحتكام لركلات الترجيح ، حيث ونظام البطولة لا يعمل بقاعدة الهدف بهدفين ، وفي المباراة الثانية سجل الفريق المضيف ريمان فوزا صعبا على فريق الجسر بهدف وحيد حمل توقيع خالد صالح مما يزيد من إثارة لقاء الإياب والذي يستطيع فيه الجسر تعويض فارق الهدف كونه سيقام على ملعبه وبين أنصاره.

* أما اليوم الافتتاحي لتجمع الوضيع ، والذي يضم 10 فرق فقد شهد إقامة مباراة واحدة جمعت الجارين الخديرة والدخلة والتي استطاع فيها الدخلة أن يقلب تخلفه أمام صاحب الأرض بهدفين إلى تعادل ثمين 2 - 2 ، ليكون لقاء الإياب في ملعب الدخلة هو الفيصل لتحديد المتأهل من هذه المباراة للدور المقبل.

* وفي ذات السياق أقرت اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة الكابتن أمين العوسجي اعتبار فريق اتحاد العين خاسراً بنتيجة (0 - 3) أمام عراكبي في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب العين ، ضمن المجموعة الثانية في إطار تجمع العين ، والتي انتهت بفوز اتحاد العين بنتيجة 2 - 1 .. ويأتي قرار اللجنة المنظمة لبطولة تحديث ليج بعد النظر للإحتجاج المقدم من قبل فريق عراكبي ، الذي أشار فيه ، إلى أن فريق اتحاد العين ، قام بإجراء 5 تغييرات خلال سير المباراة ، وعند الاطلاع على تقارير الحكام ومشرفي المباراة تم التأكد من صحة احتجاج عراكبي على ارتكاب اتحاد العين هذه المخالفة للشروط الموضحة في لائحة الدوري .. كما أقرت اللجنة المنظمة بعد الاطلاع على تقرير مراقب وحكم مباراة فريقي أهلي امصرة واتحاد صر على ملعب الأول ضمن منافسات تجمع العين ، وعدم إيفاء أهلي امصرة بشروط الاستضافة ، وتلفظ أحد لاعبيه على حكم المباراة أمام أنظار اللجنة المنظمة أقرت اللجنة إيقاف اللاعب خالد باصم خلال فترة التصفيات الأولى مع توجيه إنذار نهائي.. وكذا إيقاف المسؤول الأول عن فريق أهلي امصرة خالد صالح الفاطمي في مباراة الإياب، كما تم إيقاف إداري فريق أهلي امصرة حسام صالح باصم في مباراة الإياب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى