وقفة نسوية تندد بانتهاكات الحوثيين في الحيمة

> تعز «الأيام» خاص:

> نظمت عشرات النساء في محافظة تعز أمس وقفة احتجاجية، للتنديد بالانتهاكات التي تمارسها جماعة الحوثي في منطقة الحيمة الواقعة في مديرية التعزية.
وطالبت المحتجات المجتمع الدولي بالالتفات إلى معاناة أبناء منطقة الحيمة، ووقف حد لما تمارسه جماعة الحوثي من إرهاب ممنهج في المنطقة.

وقال البيان الصادر عن الوقفة: إن قرار تصنيف جماعة الحوثي منظمةً إرهابية هو قرار صائب ومُستحق، واعتبر اعتراض المبعوث الأممي إلى اليمن على القرار وقوفاً في صف المليشيات وتخلياً عن مسؤولياته تجاه ما تمارسه الجماعة.
ودعا البيان الحكومة اليمنية والسلطة المحلية في تعز إلى القيام بواجباتهم، واستكمال تحرير محافظة تعز، كما طالب المجتمع الدولي بإدانة جماعة الحوثي، وعمل إجراءات تحد من انتهاكاتها المستمرة.

تجدر الإشارة إلى أن وقفة احتجاجية شارك فيها المئات بتعز، نظمت أمس الأول، عقب صلاة الجمعة للتنديد بجرائم مليشيات الحوثي، وتواطؤ المبعوث الأممي معها.
ورفع المحتجون لافتات كتب عليها "الحوثي مليشيا إرهابية من أول طلقة" و"أبناء الحيمة يطالبون بوقف جرائم القتل والنهب التي تمارس ضدهم".

كما هتفوا بشعارات منها "يا مبعوث يا أممي.. الحوثي قاتل دموي"، و"يا عالم يا إنسانية، الحوثية إرهابية" و"الجماعة الحوثية، جماعة إرهابية".
وندد المحتجون بدفاع المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن جريفيثس عن مليشيات الحوثي، والتواطؤ مع جرائم الحرب التي تمارسها بحق اليمنيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى