تدريب 25 كادرا حول مكافحة العدوى بمراكز العزل في عدن

> ​بدأت في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم الأحد، ورشة تدريبية حول مكافحة العدوى في مراكز العزل الخاصة بفيروس كورونا المستجد بعدن، والتي نظمتها إدارة الخدمات الطبية بوزارة الصحة، بدعم من منظمة الصحة العالمية وتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وتهدف الدورة على مدى ثلاثة أيام ، إكساب 25 كادرا من مراكز العزل الطبي في عدن مهارات نظرية وتطبيقية تعريفية بمبادئ العدوى وطرق انتقالها وكيفية الوقاية منها والإجراءات والاحتياطات اللازمة في مراكز العزل ووسائل الحماية الشخصية، والتعرف على الأمراض الوبائية والمعدية ومصادرها وكيفية الحد من انتشارها وكيفية التخلص من النفايات الطبية بالطرق الصحية والسليمة للحفاظ علي الكادر الصحي والبيئة والمجتمع بشكل عام.

وأكد وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي د. شوقي الشرجبي ومدير عام الخدمات الطبية بوزارة الصحة الدكتور عبدالرقيب محرز، على أهمية الاستفادة من المفردات العلمية التي تتضمنها الورشة التدريبية ..داعيين المشاركين إلى الاستفادة من تجارب مواجهة كورونا في الجولة الأولى والتيقظ والاستعداد لأي احتمالات في الجولة الثانية منه.

كما شددا على ضرورة الاستفادة من الأبحاث العلمية بهدف رفع مستوى الخدمات الصحية والأخذ بالسلامة المهنية للحفاظ على الكوادر الصحية الذين ابلو بلاءا حسنا خلال الفترة الوبائية الأولى للجائحة.
 

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى