​وزير الشؤون الاجتماعية يزور مجمع ذوي الاحتياجات الخاصة بالمنصورة

> عدن «الأيام» خاص

>
​قام د. محمد سعيد حسن الزعوري وزير الشؤون ألاجتماعية والعمل في حكومة المناصفة، اليوم الأحد، بزيارة تفقدية لمجمع ذوي الاحتياجات الخاصة بالمنصورة، حيث كان في استقباله الأخ أحمد علي الداؤودي مدير عام مديرية المنصورة، والأخ أيوب أبوبكر محمد مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل، والأخ محمد قائد الشاعري مدير صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بعدن، والأخت ليلى باشميلة مديرة المجمع، والعاملون بالمجمع.

وقد طاف الزعوري خلال الزيارة على أقسام المجمع والورش التابعة له وعلى مجمل ما صنعه وينسجه العاملون من أدوات ومنتجات تضاهي المنتجات الصناعية، مشيداً بالقدرات والمهارات التي يبديها ذوو الاحتياجات الخاصة في المجمع.
واستمع الزعوري إلى الهموم والصعوبات المادية والإدارية التي يواجهها العاملون.

وأكد لهم إنه سيعمل على حلها وتقديم كل ما يمكن لتعزيز وتطوير المجمع، بما فيها التنسيق مع الجهات ذات العلاقة، ولا سيما المتعلقة بتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة وفقاً لما حدده القانون.
وسيتم توجيه صندوق رعاية وتأهيل المعاقين لحل بعض الإشكالات الموجودة، وللبحث عن آلية لتسويق منتوجات المجمع بالتنسيق مع المؤسسات والجهات ذات العلاقة.

كما زار معالي الوزير مركز الأطراف الاصطناعية واستمع من مدير المركز والفنيين العاملين فيه على ما يتم تصنيعه من الأطراف الاصطناعية المختلفة
بما يغطي الحاجة لكل ذوي الاحتياجات الخاصة في محافظة عدن وخارجها.

وقد عبر الزعوري عن إعجابه الشديد بما شاهده من قدرة الكوادر المحلية على صناعة الأطراف بأقل تكلفة، وتقوم بكل المهام المطلوبة.

و ناقش الزعوري مع القائمين على المركز الكيفية التي يتم فيها تسويق وتوزيع تلك الأطراف وتسهيل الحصول عليها، خاصة أن هناك أعداد كبيرة من الجرحى المعاقين، مقدما شكره وتقديره لكل العاملين في المركز.
رافق الزيارة الأخ بسام فاضل قاسم مدير الإدارة العامة للعلاقات العامة بالوزارة، وعدد من المسؤولين بالوزارة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى