البوحر: سحبنا قواتنا من شبوة بأمر سعودي وسندخلها باتفاق مع التحالف

> «الأيام» غرفة الأخبار

> قلل قائد قوات النخبة الشبوانية، مقدم محمد سالم البوحر، من أهمية التصريحات المنسوبة إلى قائد القوات الخاصة بشبوة، عبدربه لعكب، والتي هدد فيها قوات النخبة بمحافظتي شبوة وحضرموت بقوله: "يجب الانتقام من قوات النخبة لأنها قاتلت وطردت المجاهدين"، على حد وصفه.

وفي مقابلة تلفزيونية أجرتها معه قناة (الغد المشرق) الفضائية وبثتها أمس، قال المقدم محمد البوحر: "لن نرد على ما تقوله مثل هذه العناصر الخارجة عن النظام والقانون والتي هدفها تدمير محافظة شبوة والمحافظات الجنوبية عامة"، موضحا أن كل خطابات هذه العناصر، ليست فيها مصلحة للمحافظة، ولا تؤدي إلى أي شيء يخدمها".

وأضاف: "نحن لن نرد أو نعلق على تهديدات (لعكب)، لأننا قوة رسمية، ونحن أسياد الأرض، فلن نتوقف عن استعادة شبوة إلا بتوجيهات التحالف، ولن نسحب قواتنا إلا بتوجيهات من قبل المملكة العربية السعودية".

وتابع القول: "نحن عندما خرجنا من شبوة بتوجيهات من القيادة السعودية، وسوف نعود بنفس التوجيهات، ووفقا لبنود اتفاق الرياض الذي أجمعت ووقعت عليه قيادتنا السياسية ممثلة بالمجلس الانتقالي الذي يمثل شعب الجنوب، وبينهم أبناء شبوة".

ولفت إلى أن "تلك التصريحات للمدعو لعكب لا تستحق الرد، لأنه ليس قائدا، وإنما مجرد جندي مستجد تم ترقيته خلافا للنظام والقانون"، موضحا أن المحافظ جاء به لغرض زرع الفتنة بين أبناء شبوة وإخوانهم أهالي مديرية بيحان (الأشراف) الذين ينتمي لهم لعكب".

وفي سياق المقابلة أكد البوحر قائلا: "سنستعيد شبوة بإذن الله، وسنعيد الأمن أفضل مما كان سابقاً، وستكون شبوة الرقم الصعب، ولن نقول في الأيام القادمة، أو الأشهر القادمة، لأن تلك المليشيات قامت بزرع عناصر تابعة لها لتعمل على عرقلة النخبة مستقبلياً".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى