الشبيقي لـ«الأيام»: إقرار 2077 مستفيدا من الأراضي وفق المعايير المحددة وتأجيل 502 آخرين

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

> أوضح أحمد إبراهيم الشبيقي وكيل محافظة لحج، رئيس اللجنة المشكلة لحصر الشباب المحتاجين لصرف أراضي سكنية بمدينة الحوطة، في تصريح أمس الأربعاء لـ«الأيام» أن اللجنة صرفت 2786 استمارة للمستهدفين من الشباب وفق المعايير المحددة، وفقاً للسن من 20 حتى 35 عاماً بناء على قرار محافظ المحافظة أحمد عبدالله تركي الذي أعلن عن تخصيص 7000 قطعة أرض سكنية للشباب بمديريتي الحوطة وتبن. نصيب مدينة الحوطة منها 3000 قطعة أرض سكنية للمستهدفين.

وأضاف أن اللجنة بعد أن استلمت الاستمارات المصروفة من المستهدفين تم إدخالها إلكترونياً وتحليلها، وتم فرز 1652 حالة للمستهدفين وحيدي أسرة، فيما 886 استمارة تبين بعد التحليل للبيانات وجود أكثر من اسم في الأسر الواحدة وهو ما دفع اللجنة إلى عمل مفاضلة لاختيار شخص واحد مستفيد من كل أسرة بحسب معايير أساسية محددة، وهي الحالة الاجتماعية والعمر، لافتاً إلى أن إذا تشابهت الحالة الاجتماعية يؤخذ الأكبر سناً وإذا اختلفت يتم اختيار العازب، مشيراً إلى اختيار 425 مستفيداً بحسب المعايير المحددة من أصل 886 استمارة مستفيد سلمت للجنة، فيما 189 استمارة وردت فيها أسماء مكررة واستمارات لم يعد تسليمها للجنة.

وأشار وكيل المحافظة أحمد إبراهيم إلى إقرار اللجنة كمرحلة اختيار 2077 بحسب المعايير المحددة، لافتاً إلى أن اللجنة أجلت إقرار 502 من المستفيدين بعد شطب الأسماء المكررة حتى استكمال بيانات الشهداء والجرحى واستلام اللجنة لكشوفات رسمية موقعة ومختمة من الجهات المختصة لإجراء المفاضلة بينهم للعدد المتبقي وهو 502 عن طريق ثلاثة معايير أساسية "الذين معهم منازل إيجار" بدون وظيفة لديهم إسهامات رياضية وفنية.

وحول مشكلة كشوفات الشهداء والجرحى بمدينة الحوطة، أكد رئيس اللجنة تعامله مع المشكلة بإيجابية، مشيراً إلى أن اللجنة طلبت كشف للشهداء الجرحى المعاقين يعمد في مكتب الشهداء، فيما بقية الجرحى ممكن نفاضلهم ضمن الفئات الأخرى بانتظار تجهيز كشوفاتهم.

واختتم أحمد إبراهيم، وكيل المحافظة رئيس اللجنة تصريحه، أن اللجنة بصدد تسليم الكشوفات لقيادة المحافظة التي تم إقرارها خلال الأيام القادمة بعد مراجعة المحضر النهائي من قبل اللجنة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى