مأساة.. لغم حوثي يقتل أحمد عكيش ويضاعف معاناة أسرته

> المخا «الأيام» إعلام العمالقة

> معاناة مستمرة وظروف معيشية قاسية يعاني منها أهالي محافظة الحديدة، بسبب استمرار إجرام المليشيات الحوثية بحقهم، تشريد وتهجير قسري وقتل هذه بعض الممارسات التي تمعن المليشيات الحوثية باستخدامها ضد المدنيين.

أسرة المواطن أحمد سعيد عكيش هي إحدى الأسر التي نزحت من منطقة الجبلية هرباً من بطش المليشيات الحوثية إلى منطقة الحيمة، ولكن ألغام المليشيات كانت لهم بالمرصاد في كل مكان يذهبون إليه.

تعيش أسرة الشهيد أحمد سعيد عكيش ظروفا صعبا بعد أن رحل عنهم من كان يعيلهم ويوفر لهم لقمة العيش التي تسد رمق جوعهم.

من بين جدران المنزل الذي تعيش فيه أسرة الشهيد أحمد سعيد عكيش، المبنية من سعف النخيل والقش وسطح مغطى بطرابيل مهترئة لا تقيهم من حرارة الشمس، تقول ابنته: "لقد حرمتني مليشيات الحوثي من أبي بسبب الألغام التي زرعتها في مختلف المناطق بمحافظة الحديدة".

صِهر الشهيد أحمد سعيد عكيش يروي تفاصيل استشهاد صهره بلغم حوثي قائلاً: "كان صهري ذاهباً إلى البحر من أجل الصيد وطلب الرزق لأولاده، وبينما هو في طريقه إلى البحر انفجر به لغم حوثي أدى إلى استشهاده على الفور"، ويضيف "أصبحت عائلته بدون رب أسرة ولا يجدون من يعيلهم بعد أن أخذ لغم حوثي حياة والدهم".

تعددت الجرائم والانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها مليشيات الإجرام بحق أهالي الساحل الغربي، وضاعفت معاناة آلاف الأسر، في ظل صمت وتخاذل أممي تجاه تلك الجرائم الحوثية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى