ليفربول الجريح يواجه توتنهام بهدف استعادة التوازن

> لندن «الأيام» متابعات :

> * يريد ليفربول الصائم عن الانتصارات في مبارياته الخمس الاخيرة في الدوري الانكليزي لكرة القدم ، وقف نزيف النقاط، لكن مهمته لن تكون سهلة عندما يحل ضيفا اليوم الخميس على توتنهام في المرحلة العشرين التي انطلقت أمس الأول الثلاثاء .. وتنازل ليفربول عن الصدارة ، جراء سلسلة من النتائج السيئة ، شهدت صيامه عن التسجيل في آخر ثلاث مباريات وبات يحتل المركز الرابع ، وسيكون مهدداً بالتنازل عنه لتوتنهام في حال خسارته في شمال لندن .. وزادت الأمور سوءاً لأن الفريق الأحمر خرج من الدور الرابع لكأس إنكلترا، بسقوطه أمام غريمه التقليدي مانشستر يونايتد 2 - 3 الأحد الماضي.

* وكان ليفربول انتظر الثواني الأخيرة من لقاء الذهاب ضد توتنهام ليسجل له مهاجمه البرازيلي روبرتو فيرمينو هدف الفوز 2 - 1 في 16 ديسمبر الماضي ليتصدر بفارق 3 نقاط عن الخاسر، ثم اكتسح كريستال بالاس بسباعية نظيفة ، بعدها بثلاثة أيام ، لتبدأ بعدها فترة سيئة ، سقط فيها في فخ التعادل مرتين على أرضه ، مع وست بروميتش البيون ونيوكاسل ، ثم خسر أمام فريق نادي ساوثهامبتون ، وتعادل مع مانشستر يونايتد ، قبل أن يُمنى بأول هزيمة على ملعبه منذ أبريل 2017 في 68 مباراة ، بسقوطه أمام بيرنلي صفر - 1 منتصف الاسبوع الماضي.

* واعترف مدربه الألماني يورجن كلوب بأن فريقه يواجه صراعاً مريراً لاحتلال أحد المراكز الأربعة الأولى ، نظراً للمنافسة الحامية الوطيس هذا الموسم ، في ظل الفارق الضئيل بين المتصدر وصاحب المركز السابع وهو 8 نقاط فقط .. وقال كلوب: "أعرف عملي وما يتعين علي القيام به .. الأهم هو التأهل إلى دوري الأبطال ، وأعرف مدى صعوبة الأمر. سيكون هذا الموسم سباقاً صعباً للأربعة الأوائل".

* وعلى الرغم من الخروج المبكر أمام الغريم مانشستر يونايتد إعتبر يورجن كلوب ، بأن الخسارة حملت في طياتها الكثير من الإيجابيات والدروس ، بقوله : "كانت المباراة ضد مانشستر يونايتد إختباراً حقيقياً لمواجهتنا ضد توتنهام الذي يعتمد أيضاً على الهجمات المرتدة".

* وعانى ليفربول من إصابات عدة لا سيما في خط الدفاع حيث تلقى ضربة قوية بإصابة قطب الدفاع الهولندي فيرجيل فان دايك في ركبته ، ستبعده لأشهر عدة عن الملاعب، بالإضافة الى غياب شريكه جو جوميز لفترة طويلة أيضاً ما أجبر كلوب على إشراك لاعبي خط الوسط البرازيلي فابينيو وقائد الفريق جوردان هندرسون في مركز قلب الدفاع، ففقد الفريق زخماً في وسط الملعب.

وكان مانشستر سيتي قد سحق مضيفه وست بروميتش بخماسية نظيفة مساء أمس الأول الثلاثاء، في المباراة التي احتضنها ملعب ذا هاوثورنس ، بالجولة 20 من الدوري الإنجليزي الممتاز ، وسجل خماسية السيتي إلكاي جوندوجان (6 - 30) وجواو كانسيلو (22) ورياض محرز (45) ورحيم ستيرلينج (57)، وبتلك النتيجة ارتقى السيتي إلى صدارة جدول الترتيب، بعدما رفع رصيده إلى 41 نقطة، بينما تجمد رصيد وست بروميتش عند 11 نقطة في المركز الـ 19.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى