3 إنجازات × 16 بطولة .. أفريقيا تنتظر هدية الأهلي في كأس العالم للأندية

> القاهرة «الأيام» متابعات:

> يحمل النادي الأهلي المصري على عاتقه آمال قارة أفريقيا عندما يخوض منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2020 التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 4 فبراير المقبل وحتى 11 من الشهر نفسه، حيث يلتقي الأهلي مع نظيره الدحيل فى الدور ربع النهائي .. وتحلم القارة السمراء بالتتويج الأول فى النسخة رقم 17 من كأس العالم للأندية ، بعدما فشلت الأندية الأفريقية في حصد اللقب على مدار 16 نسخة سابقة ، أقيمت فى البطولة بدءا من عام 2000 حتى الآن.

* وتأهلت أندية القارة السمراء مرتين فقط لنهائي مونديال الأندية على مدار التاريخ ، حيث خسرت فيهما اللقب واكتفت بالوصافة ، فيما حصدت المركز الثالث مرة واحدة، والرابع مرتين .. وتأهل مازيمبي بطل أفريقيا إلى نهائي مونديال الأندية عام 2010 فى النسخة التى أقيمت فى الإمارات العربية المتحدة ، حيث نجح في تخطي عقبة باتشوكا المكسيكى فى الدور الثانى (1 - 0) قبل أن ُقصي إنترناسيونال البرازيلي (2 - 0) ويبلغ النهائي الحلم ضد إنتر ميلان بقيادة صامويل إيتو، قبل أن يخسر بنتيجة 3 - 0 ، لكنه أصبح أول ناد غير أوروبي أو من أمريكا الجنوبية يصل إلى نهائي البطولة.

* وعادت القارة السمراء من جديد ، للتواجد في نهائي مونديال الأندية ، وذلك في عام 2013 ، عندما كرر الرجاء البيضاوي المغربي إنجاز مازيمبي بعد مشاركته في البطولة عقب تتويجه بطلا للدوري المغربي، حيث خسر المباراة النهائية أمام بطل أوروبا في ذلك الوقت بايرن ميونيخ بنتيجة 2 - 0.

* وتأهل الأهلي لكأس العالم للأندية فى النسخة الحالية بعد تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه على حساب غريمه التقليدي فريق الزمالك بنتيجة 2 – 1 فى المباراة النهائية التي جمعتهما فى شهر نوفمبر الماضي على استاد القاهرة .. ويشارك الأهلي في كأس العالم للأندية للمرة السادسة فى تاريخه ، وسبق أن حقق الفريق الأحمر برونزية العالم في نسخة 2006 باليابان، والمركز الرابع في عام 2012.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى