​ أطباء بلاحدود: الحزام أمن طرق إمداد الطواقم الطبية بمناطق الصراع

> عدن «الأيام» خاص

>
​ استقبل قائد قوات الحزام الأمني في العاصمة عدن العميد جلال الربيعي، أمس الخميس، رئيس بعثة منظمة أطباء بلاحدود البلجيكية في اليمن السيد رافائيل فيخت، حيث بحثا مجالات التعاون والتنسيق بين قوات الحزام الأمني وبعثة المنظمة الدولية.

واستمع العميد الربيعي خلال اللقاء إلى نبذة مختصرة قدمها رئيس بعثة منظمة أطباء بلا حدود البلجيكية السيد رافائيل فيخث، عن البعثة ونشاطها الإنساني في المناطق الجنوبية والمحررة ومناطق الصراع الملتهبة منذ بدء عملها من مقرها الرئيسي في العاصمة عدن عام 2019.

وأثنى السيد فيخت على جملة من التسهيلات المقدمة من قبل قوات الدعم والإسناد والأحزمة الأمنية في تذليل الصعاب وتسهيل مهام عمل بعثة المنظمة الدولية، وتأمين طرق إمداد الطواقم الطبية والجراحين من المركز الرئيسي في العاصمة عدن إلى مناطق الصراع الملتهبة في محافظة الحديدة، أو إلى مناطق محافظة أبين التي تعاني من أوضاع إنسانية صعبة.

من جهته أشاد العميد جلال الربيعي بالدور الطبي والإنساني الذي تقدمه منظمة أطباء بلاحدود البلجيكية في العاصمة عدن، وفي مناطق الصراع الملتهبة في الساحل الغربي، أو في مديريات محافظة أبين.

و أكد العميد الربيعي للسيد فيخت على استمرار قوات الحزام الأمني في تأمين عمل بعثة أطباء بلاحدود البلجيكية في العاصمة عدن، وتذليل كل الصعاب أمام حركة إمداد الطواقم الطبية والجراحين والأدوية والمستلزمات والمساعدات الطبية التابعة للبعثة الدولية في مناطق قوات الحزام الأمني بعدن.

حضر اللقاء مدير عمليات قوات ألوية الدعم والإسناد العميد عبدالسلام زين البيحاني، ومستشار البعثة أحمد ناصر العسل، ومدير العلاقات العامة في البعثة أحمد محمد ملهي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى