المصري محمد صلاح يعود للتسجيل ويقود ليفربول لتخطي عقبة وست هام

> لندن«الأيام» متابعات :

> * إستعاد المصري محمد صلاح نجم وهداف فريق ليفربول خطورته التهديفية وسجل ثنائية رائعة قاد بها فريقه لتخطي عقبة وست هام يونايتد في المباراة التي انتهت بفوز حامل اللقب بثلاثة أهداف مقابل هدف أمس الأحد في إطار الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم .. واقتنص ليفربول بذلك المركز الثالث من ليستر مستغلاً خسارته أمام ضيفه ليدز يونايتد (1 - 3) ورفع حامل اللقب رصيده إلى 40 نقطة بعد أن حقق فوزه الحادي عشر مقابل 7 تعادلات و3 هزائم.

* من جانبه .. تجمد رصيد وست هام عند 35 نقطة في المركز الخامس بعد أن تلقى خسارته السادسة مقابل 5 تعادلات و10 انتصارات .. وبات وست هام الضحية المفضلة لمحمد صلاح في البريمير ليج وفي مسيرته عمومًا بعد أن أصبحت شباكه الأكثر تلقيًا للأهداف من قبل الفرعون المصري.
* وبحسب شبكة"سكواكا" للإحصائيات ، فإن صلاح سجل في شباك وست هام 9 أهداف ، منذ انتقاله للعب في البريمير ليج .. وأشارت إلى أن محمد صلاح أصبح خامس لاعب أفريقي يصل إلى حاجز 90 هدفًا في البريمير ليج، بعد الرباعي ديدييه دروجبا (104) ، وأديبايور (97) ، وياكوبو (95) ، وماني (91 هدفًا).

* أما شبكة "سكاي سبورتس" ، فقد أشارت إلى أن محمد صلاح هو أكثر لاعبي ليفربول تسجيلًا للأهداف في شباك وست هام على الإطلاق، ويليه ستيفين جيرارد ومايكل أوين، برصيد 7 أهداف .. كما أقرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، بأن محمد صلاح سجل 20 هدفًا أو أكثر في الموسم، خلال 4 مواسم متتالية مع ليفربول ، ليصبح أول لاعب يحقق هذا الرقم منذ النجم إيان راش، الذي سجل 20 هدفًا أو أكثر خلال موسم واحد في 6 مواسم متتالية، في الفترة من 1981 وحتى 1987.

* وزادت الشبكة في القول ، أن صلاح طوال 21 مباراة بالبريمير ليج بدأ فيها في غياب ساديو ماني ، ساهم في 29 هدفًا ، حيث سجل 20 ، وصنع 9 ، وأصبح في رصيد صلاح الآن 15 هدفًا ، في صدارة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز ، ليتساوى مع البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس في ترتيب هدافي الدوريات الخمس الكبرى، بعد روبرت ليفاندوفسكي (24 هدفًا) ، وأندري سيلفا (16 هدفًا).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى