يوفنتوس يسعى للثأر من إنتر ونابولي يتربص بأتالانتا في نصف نهائي كأس إيطاليا

> روما «الأيام» متابعات :

> * بعد أسبوعين من المواجهة المثيرة بينهما في الدوري الإيطالي ، يصطدم إنتر ميلان بيوفنتوس مساء اليوم الثلاثاء ، على ستاد "سان سيرو" ، حيث يلتقيان في مباراة الذهاب بنصف نهائي كأس إيطاليا.
* وفي المواجهة الأخرى ضمن المربع الذهبي ، يلتقي نابولي مع إيطاليا ذهابا ، غداً الأربعاء ، لتكون الأولى من 3 مباريات بين الفريقين في غضون أقل من 3 أسابيع.

* وعندما يلتقي إنتر ويوفنتوس اليوم الثلاثاء ، سيكون هدف يوفنتوس حامل لقب الدوري الثأر لهزيمته صفر - 2 ، قبل أسبوعين فقط في الدوري الإيطالي.

* وأصبح لقب كأس إيطاليا هدفا كبيرا لإنتر بعد خروجه المبكر من البطولة الأوروبية هذا الموسم ، فيما بلغ يوفنتوس وأتالانتا دور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا ، كما تأهل نابولي للأدوار الإقصائية في مسابقة الدوري الأوروبي .. وبخلاف هزيمته أمام إنتر ، حقق يوفنتوس 5 انتصارات خلال شهر يناير ، منها الفوز الثمين 3 - 1 على ميلان المتصدر .. ولا يزال يوفنتوس هو الفريق الأفضل دفاعا في الدوري الإيطالي هذا الموسم ، حيث اهتزت شباكه 18 مرة فقط ، علماً بأن الفارق بينه وبين ميلان المتصدر ، يبلغ 7 نقاط وتتبقى مباراة مؤجلة ليوفنتوس أمام نابولي.

* وكانت مسيرة إنتر في الدوري الإيطالي متذبذبة المستوى خلال يناير المنقضي ، حيث فاز على يوفنتوس وخسر 1 - 2 أمام فريق سامبدوريا ، وتعادل في مباراتين ، ليتراجع عن الضغط بقوة على ميلان المتصدر بفارق نقطتين أمام إنتر الذي يمتلك أفضل خط هجوم في الدوري الإيطالي هذا الموسم ، حيث سجل 49 هدفا ، ولكن الفريق سيفتقد جهود مهاجمه البلجيكي الدولي (روميلو لوكاكو) في مباراة اليوم بسبب الإيقاف ، وسجل لوكاكو هدفين ، قاد بهما فريقه للفوز الكبير 4 - صفر على فريق نادي بينفينتو ، في مطلع هذا الأسبوع ليرفع رصيده إلى 14 هدفا في المسابقة حتى الآن بفارق هدف واحد خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس متصدر هدافي الدوري، وسجل رونالدو هدفا واحدا فقط في الدوري خلال يناير ، كما سجل هدفا للفريق في مباراة كأس السوبر التي فاز فيها يوفنتوس على نابولي 2 - صفر.

* ويفتقد انتر ميلان أيضا في مباراة اليوم الثلاثاء ، جهود اللاعب المتألق أشرف حكيمي بسبب الإيقاف ، ولكن يبدو أن الفريق وجد لاعباً يمكن الاعتماد عليه ، في دور صانع اللعب وهو كريستيان إيركسن بعد التراجع عن فكرة انتقاله لأي فريق آخر خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير المنقضي.
* ويخوض نابولي مباراته غداً الأربعاء مفعماً بالثقة بعد الفوز 2 - صفر على بارما الأحد الماضي في الدوري فيما يتطلع أتالانتا إلى استعادة الاتزان بعد الخسارة أمام لاتسيو 1 - 3 بالدوري .. ويحتل نابولي المركز الخامس في الدوري الإيطالي بفارق نقطتين خلف يوفنتوس، حيث عانى الفريق من هزيمتين خلال يناير المنقضي.

* فيما يحتل أتالانتا المركز السابع في الدوري بفارق نقطة خلف نابولي ، كما يمتلك أتالانتا ثاني أقوى خط هجوم بين فرق الدوري ، في الموسم الحالي ، حيث سجل لاعبوه 45 هدفا مقابل 43 هدفا سجلها نابولي في الدوري.
* وتقام مباراتا الإياب في التاسع والعاشر من فبراير الحالي، فيما تقام المباراة النهائية لكأس إيطاليا في يوم 19 مايو المقبل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى