​تدشين الأسبوع الخليجي للتوعية من السرطان بشبوة

> عتق «الأيام» خاص

>
دشن القائم بأعمال محافظة شبوة، عبد القوي لمروق، اليوم الإثنين، فعاليات الأسبوع الخليجي للتوعية بالسرطان في المحافظة، والذي ينفذه المركز الوطني لعلاج السرطان بالمحافظة، وبرعاية كريمة من وزير الصحة د. قاسم بحيبح.

وعبر لمروق عن سعادته بتدشين أول فعاليات للبرامج الصحية المشتركة مع دول مجلس التعاون الخليجي، وتطلع إلى المزيد منها في المجالات الصحية الأخرى، مؤكداً أهمية المناسبة ودورها في رفع الوعي المجتمعي بالمرض والحث على إجراء فحوصات الكشف المبكر له بما يضمن تلافي مخاطره على المرضى، مثنياً التطور المستمر في  الخدمات التي يقدمها المركز للمرضى.

وكشف الوكيل لمروق عن تحديد أرضية واسعة لإقامة مشروع مستشفى متكامل لعلاج الأورام السرطانية بالمحافظة، موجهاً قيادة المركز بضرورة إنجاز التصاميم الهندسية المناسبة لإقامة هذا الصرح الطبي الجديد، مشدداً على تشكيل لجنة طبية مختصة تتولى إعطاء التقارير الطبية للحالات المرضية التي تحتاج إلى العلاج في الخارج.

من جانبه، استعرض مدير عام المركز د. صالح المصواع نوعية برامج التوعية التي سيتم تنفيذها خلال الأسبوع، كاشفاً عن أرقام مهولة للإصابة بالسرطان في المحافظة، مفيداً بتسجيل ألف و400 حالة مرضية منذ إنشاء المركز، منها 273 حالة في العام الماضي وبزيادة 144 حالة عن العام 2019، منوهاً بأن مديرية الصعيد تحتل المرتبة الأولى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى