​إنشاء مخيم لنازحي المحافظات الشمالية بأبين

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

>
ناقش محافظ أبين أبوبكر حسين سالم، اليوم الإثنين، مع ممثلة كتلة الحماية بالمجلس النرويجي لإدارة مخيمات النازحين، نهاد مبارك، وممثلي مؤسسة شباب أبين، ترتيبات النزول الميداني لتقييم الموقع المحدد من قِبل السلطة المحلية بالمحافظة، لإنشاء مخيم لنازحي أبناء المحافظات الأخرى.

وفي اللقاء، الذي حضره الأمين العام للمجلس المحلي، مهدي محمد الحامد، ومدير الوحدة التنفيذية للنازحين، أنيس اليوسفي، أكد المحافظ على ضرورة الإسراع في تقييم وضع الموقع، وتحديد مواقع بناء المساكن الإيوائية، وإدخال الخدمات العامة للموقع، وتحديد موقع لإدارة المخيم، وترتيب مركز شرطة مصغر بالموقع لتوفير الحماية الأمنية للنازحين، موجهاً الجهات المعنية في المحافظة بتسهيل إجراءات الفريق لإنجاز مهمته.

وأكد أنيس اليوسفي لـ«الأيام» أن الوحدة الفنية قد ناقشت مع أمين عام محلي أبين، مهدي الحامد، عملية نقل 7 ألف نازح من المحافظات الشمالية إلى مخيم منطقة المطلع، على مدخل مدينة زنجبار ليكون المخيم الرسمي، والعمل جارٍ لتسهيل عملية نقلهم وتجميعهم من جميع مديريات المحافظة.

وأشار اليوسفي إلى أن هناك أعداداً كبيرة من النازحين يسكن بعضهم العشش في ظروف مأساوية، حيث تمت مناقشة أوضاعهم مع المنظمات الدولية والإغاثية الداعمة التي ستقدم الدعم لهؤلاء النازحين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى